أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » حوارات ولقائات

منتدئ الروادالشبابي -شمير- همة شباب عانقت الجبال و عمل بروح الفريق الواحد

اخبار الساعة - محمد الشميري

 

أثبتت التجارب أن نتائج العمل الجماعي أفضل بكثير من العمل الفردي. أصبح الإتجاه العالمي للأعمال يرجح فكرة فريق العمل. حتي في مجال الرياضة تجد الفريق صاحب الأداء الجماعي في أغلب الأحيان يتفوق على فريق أخر يلعب أفراده بشكل فردي و إن تفوقا على الفريق الأول من ناحية مهارة اللاعبين.
 وهذه فرصة جيدة للاستفادة من كافة المهارات والخبرات التي
يتمتع ها الأفراد.
* تطوير قدرة الفرد علي تحقيق الأهداف والتصرف علي نحو ايجابي.
*تنمو مهارات الفرد بشكل اكبر داخل الجماعة وكذلكالعديد من المواهب والقدرات الشخصية.
* تمد الفرد بقوة هائلة وتشعره بالأمن وتشبع حاجاته إلى
الانتماء والتقدير والحب.

وفي هذاء الاطار كان لناء لقاء مع الاستاذ/معاذحمودالشميري مديرعام منتدئ الرواد الشبابي_شمير والذي وضح من خلاله ابرز ابرز الاهداف والنشاطات الثقافيه والاجتماعيهوالتنمويه الذي قام بها المنتدئ منذ تأسيسه في 2010/11/1


_ممكن تعطنى نبذه موجزه عن فكرة تاسيس ألمنتدى وتاريخ تأسيسه وماهي ألأهداف على اساسها تم تآسيس
 منتدى ألرواد ألشبابي _شمير....؟
_في البداية أشكرك أخي محمد على إستضافتي في هذه المقابلة وأما بالنسبة لمنتدى الرواد الشبابي- لأبناء شمير، جائت فكرة التأسيس من الواقع المأساوي الذي نلامسه في منطقة شمير ومن التجهيل المتعمد لبعض المناطق ولقلت المخرجات التعليمية، وأيضاً إنحراف الثقافة المجتمعية والذي يعتبر الأساس الأول لفكرة المنتدى. كانت الفكرة في داخلي كالنار المتوقدة وكما هو معروف بحماس الشباب لن أستطيع الإكتفاء بأنني أملك فكرة بل جمعت بعض الشباب من بعض قرى أخدوع أعلا وطرحت الفكرة بين أيديهم وتحمس الجميع وبدأنا نعبر الطريق وفي اليوم التأريخي للمنتدى 2010/11/11م عقدنا لقاء تأسيسي ل11 شاباً وبدأنا في العمل. وكانت مبادرة وجلست مع شباب المنطقة في صنعاء وتم إختيار إسم منتدى الرواد الشبابي.

منتدئ الروادالشبابي -شمير- همة شباب عانقت الجبال و عمل بروح الفريق الواحد
هل لقت فكرة تاسيس المنتدى ألقبول والتفاعل من اغلبية الشباب بدون أي صعوبات..؟
 مجتمعاتنا دائماً لا تؤمن إلا بالشيء الملموس وفي بداية التأسيس كان أغلب الناس مثبطين ولأن اليأس قد خيم على معظمهم بالفعل واجهنا صعوبات كثيرة اما بالنسبة للفريق التأسيس فكانوا شباباً ودائما الشاب يحمل طموح ويؤمن بالتغيير إلى الأفضل..

ماهي أبرز ألنشطات ألذي قام بها ألمنتدى منذ تاسيه إلي ألأن ومن هوألراعي ألرسمي للنشاطات الذي يقوم بها ألمنتدى....؟

بالنسبه للنشطاتالمنتدئ فهي كثيره ومتنوعهومن اهمها إقامة دورة تأهيل قيادات الريف الشابة- بأمانة العاصمة.,,, إقامة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد. إقامة الدورات الفقهية في المساجد.,,,, إقامة الحملات التوعوية والبرامج الثقافية في المدارس. ,,,,,إقامة المهرجانات الفنية. إقامة الأسمارالثقافية. إقامةالرحلات الترفيهية. إقامة الدوري الرياضي الأول لكرة القدم.,,,,, إقامةاللقاءات التعارفية للشباب. إقامة الدورات التدريبية الرياضية.,,,,, مساعدة الطلاب الجامعيين على توفير السكن وتكريم الخريجين .,,,,, إقامة المسابقات الثقافية السنوية للشباب. إقامة الملتقيات التوعوية للشباب. إصدار النشرات الثقافية والتوعوية الدورية. امابالنسبه لدعم الدعم كله جهد شخصي من المؤسسين وتفاعل معنا بعض فاعلي الخير في المنطقة..
هل حظيتم بدعم وتشجيع حكومي.؟

لايوجد أي دعم حكومي وفي بداية العام 2013م وبعد عمل عامين في أحلك الظروف توصلنا إلى رجل الأعمال الأستاذ انس محمد نصر الشميري وتكفل بدعم المنتدى وتبني أنشطته وبرامجه وفتح مكتب للمنتدى بأمانة العاصمة وذلك بعد أن أعلنا توسعت المنتدى على مستوى مناطق غرب شمير وبدأ نشاط المنتدى يتوسع في صنعاء وبدأ يظهر إعلاميا وتستهدف برامجه شريحة الطلاب والشباب وجلسنا مع معظم كوادر شمير ونأخذ إستشارتهم بحكم خبرتهم وتجاربهم السابقة وقبل 3 أشهر تم توسعت المنتدى ليشمل جميع منطقة شمير وكان لنا لقاء تشاوري ل(35) شاب من معظم مناطق شمير لكيفية العمل في فريق واحد.. حضر اللقاء التشاوري الأستاذ عبدالرحمن عبدالقوي الشميري مدير شبكة النما اليمنية والأستاذ نصر سعيد العذري الخبير في التخطيط الإستراتيجي والتطوير المؤسسي وكان من أهم مخرجات اللقاء التشاوري الإتفاق على أن يتدرب فريق العمل برنامج التخطيط الإستراتيجي بإستخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC والتي من خلالها نستطيع وضع الخطة الإستراتيجية للمنتدى للخمس السنوات القادمة
 5_ماهي اخر النشطات الذي قامتم بها ..؟وهل هناك اي صعوبات او مشاكل واجهت مسيرتكم العمليه منذ تأسيس المنتدئ الي الوقت الحالي...؟ طبعاً قبل أسبوع أقمنا حفل لإختتام انشطة 2013م ودعونا معظم الشخصيات الإجتماعية والإعتبارية وقادة سياسيين وعسكريين ورجال أعمال وأكاديميين وشباب ناشطين إلى الآن لم نواجه صعوبات وإنشاء الله من نجاح إلى نجاح وبجهود الشباب المخلصين من أبناء شمير إنشاء الله نحقق كل ماهو جميل..

_ماهي الكلمه الاخيره الذي تود قوله..؟ولمن توجه هذه الكلمه..؟

كلمتي الاولئ ابعثها الي كل الشباب أقول لهم كل واحد منا يحمل هم منطقته وبلاده وله فكرة في الرقي بها ولكن الإمكانيات التي تمنع الكثير من المبادرات وها نحن في منتدى الرواد أستطعنا التغلب على العقبات فصفوا صفوفكم معنا كي نحقق التنمية المستدامة للمنطقة.. والكلمه الثانيه خاصه لابناء شميري وأقول لكل شميري يحب تنمية بلاده وتطويرها هلم إلينا يداً بيد. وأيضاً أدعو رجال الأعمال للمبادرة في الدعم أسوة بالأخ الأستاذ انس الشميري.

Total time: 0.0757