آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صرف 92مليون لطالبات مدارس الحديدة

صرف 92مليون لطالبات مدارس الحديدة

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 03-12-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمشروع تطوير التعليم الاساسي  صباح اليوم  بمجمع كمران بمديرية المراوعة محافظة الحديدة  عملية صرف واحد وتسعون مليونا وستمائة وتسعة عشر الفا وسبعمائة الف ريال (91.619.700) لعدد (10.582) طالبة موزعات على (66)مدرسة للتعليم الاساسي في ثمانية عشر مديرية مستهدفه

وفي تصريح صحفي قالت رئيس مشروع وحدة تطوير التعليم الدكتورة بلقيس الشرعي ان وزارة التربية والتعليم تهدف  من خلال هذه المشاريع الى حصول الفتيات في الصفوف(4 ـ 9)على التعليم والاستمرار فيه حتى نهاية مرحلة  التعليم الاساسي  بالإضافة الى ازالة الفجوة التعليمية بين الذكور والإناث ،

وأشارت  الشرعي الى ان المبالغ النقدية التى يتم صرفها للطالبات تعتبر  حافزا مالياً لمساعدتهن على شراء الادوات الدراسية كالدفاتر والزي المدرسي وغيره كجزء من المساعدة في التخفيف من نفقات التعليم.

هذا وقد  اطلق البرنامج في مرحلته التجريبية  في عام 2008 في محافظة لحج مستهدفاً المناطق الاكثر فقراً فيها لعدد  (15) مديرية شملت  (215) مدرسة .

وفي 2009 بدأ العمل به في محافظة الحديدة لقياس الاثر مستهدفاً 66 مدرسة في 18 مديرية.

يشار الى ان البرنامج قد صرف للطالبات المستهدفات في محافظة الحديدة منذ العام 2009م مئتان وستة واربعون مليوناً وستمائة وخمسة وسبعون الفاً وثلاثمائة وخمسون ريالاً (246.675.350)حتى نهاية ديسمبر 2012م .

وتشير الاحصائيات الى ان هذه المبالغ قد ساهمت بزيادة التحاق الفتيات في المدارس المستهدفة بنسبة تقترب من 47%. حيث بدأ باستهداف( 5.727 )طالبة في العام 2009 ليصل الاستهداف في العام 2013 الى (10.582)طالبة في الصفوف(4 ـ9) في المدارس التي يعمل فيها البرنامج.

حضر تدشين  الصرف وكيل محافظة الحديدة الدكتور الحسن الطاهر وعبدا لله الجنيد المدير التنفيذي للبرنامج  وسمير الشر جبي المدير المالي للمكون الحلي للمشروع.

.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0966