أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أسلحة نوعية امتلكها مهاجموا وزارة الدفاع بينها صواريخ لو وقذائف آر بي جي

- خاص

هاجم يوم امس أفراد مسلحون يلبسون زي الجيش السابق مقر وزارة الدفاع اليمنية مستخدمين سيارات مفخخة وأسلحة متنوعة اثارت العديد من التساؤلات.

وظهرت صورة لأحد المهاجمين مقتولين وفي يده صاروخ لو بالإضافة إلى جهاز لا سلكي، ومعدات أخرى.

واستخدم يوم امس المهاجمون سيارات مفخخة بمواد شديدة الانفجار قال عنها مراقبون أنها من متفجرات من مواد C4 او TNT شديدة الانفجار، وعدد سيارتين مزودة بهذه المتفجرات انفجرت احداها على البوابة والاخرى داخل محيط الوزارة.

وحمل المسلحون ايضا أسلحة آلية بالإضافة إلى قنابل ومتفجرات، واجهزة لاسلكية، وخزائن ذخائر تملئ جعبهم بالإضافة إلى قذائف أر بي جي استخدموا بعضها على مستشفى العرضي وبعضها على بوابة الوزارة، فيما ظهرت صورة، واحدهم مقتولا وفي يده صاروخ لو، والذي يستخدم ضد الطائرات.

نوعية الأسلحة التي امتلكها المهاجمون يثير العديد من التساؤلات، حول من هي الجهة التي زودتهم بها، بالإضافة إلى أين تم الإعداد والتخطيط لهذه العملية وكيف وصل المهاجمون برفقة السيارات المفخخة إلى مقر وزارة دفاع اليمن، وأين دور الأمن السياسي والقومي والاستخبارات العسكرية، في اكتشاف مثل هذه العمليات ووسط العاصمة صنعاء، وهل هناك تواطؤ من بعض القيادات وتسهيلات للعملية، ولماذا كان المهاجمون بهذه البشاعة من قتل الأطباء والمرضى والممرضين داخل المستشفى، والعديد من التساؤلات والتي من المفترض ان تجيب عليها الدلة أو اللجنة المكلفة بالتحقيق في الجريمة.

 

* هذه المادة خاصة بـ "اخبار الساعة" يمنع منع بــاتــا النقل

Total time: 0.0523