آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

بيان تنديد باعتقال الناشطين الحقوقيين ومطالبة المؤسسة بسرعة الافراج عنهم وتحذرمن استمراراعتقالهم‎

بيان تنديد باعتقال الناشطين الحقوقيين ومطالبة المؤسسة بسرعة الافراج عنهم وتحذرمن استمراراعتقالهم‎

اخبار الساعة - قائد رمادة   | بتاريخ : 24-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

تدين وتستنكرالمؤسسة الاعتقال الخارج عن القانون و تندد وبشدة اعتقال الناشطة الحقوقية توكل كرمان والناشطين المحامي خالد الانسي والاستاذ/علي حسين الديلمي وكل المعتقلين على خلفية ممارسة حق من حقوقهم الذي كفله الدستور وهو حرية التعبير وتعتبر هذا العمل منحى خطيرا وتدنيا للحقوق والحريات في اليمن وتحذر من العواقب الوخيمة جراء هذه التصرفات الرعناء والغير قانونية والتي تهدد السلم والامان الاجتماعي ونؤكد أن اعتقال النساء تهديد ومس لقيم وعادات وتقاليد المجتمع اليمني وأن هذه الممارسات هي بمثابة  صب الزيت على النار ونطالب القيادة السياسية بسرعة الافراج الفوري عن كل المعتقلين وعدم توتير الاوضاع ونتمنى أن يتم اعتقال مشعلي الحروب القبلية في الارياف وأن يخرج الجيش لوقف هذه الحروب بدلا من إرهاب الطلاب والناشطين الحقوقيين الذين لا يمتلكون سوى أصواتهم وآرائهم.

 وتطالب المؤسسة الجهات ذات العلاقة بفتح تحقيق في ذلك ومحاسبة المتسببين فيما حدث وإعادة المياه الى مجاريها وإصلاح الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد بدلا من ممارسة القمع والكبت وتقييد الحريات وعلينا أن نتعظ بما يحدث حولنا.

  ونطالب منظمات المجتمع المدني الوقوف صفا واحدا ضد هذه الاعتقالات الخارجة عن القانون للناشطين الحقوقين, والقيام بدورها في ظل هذه الاوضاع المتردية فهي تعتبر الطرف الثالث بعدالسلطة والمعارضة.

 هذا والله من وراء القصد

صادرعن المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر-صنعاء الاحد 23/1/2011م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.6417