أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الآلف يعتصمون في تعز احتجاجا على اعتقال توكل كرمان والفقيه يعتبره اعتقال لكل نساء اليمن

- احمد البخاري

تعز / احمد البخاري  

اعتصمت اليوم في تعز وأمام ديوان عام  المحافظة حشود كبيرة من المواطنين رجال ونساء احتجاجا  على اعتقال الصحفية والناشطة "توكل كرمان" وللمطالبة بمحاكمة من اعتقل ومن وجه الأمر بالاعتقال.

 

وقد ردد المعتصمون هتافات تدين اعتقال الناشطة "توكل كرمان" وتدعو السلطة إلى سرعة الإفراج عنها ومحاسبة من قاموا باختطافها كما رددوا شعارات ضد الظلم والفساد ومطالبة الفاسدين بالرحيل عن البلد قبل أن يرحلوا قسرا.  

رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح تعز حيا الجماهير المعتصمة وقال إن اختطاف توكل يعد اختطافا لكل نساء اليمن مشيرا إلى أن ما تقوم به السلطة عمل يتنافى مع الدستور والقانون والأعراف والتقاليد اليمنية .

 

مطالبا الجهات الأمنية سرعة القبط على من قاموا باختطافها وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم عما اقترفوه وأشار الفقيه إلى أن الاحتجاجات سوف تستمر حتى يتم محاسبة من قاموا باعتقالها.  

 

وفي نهاية الاعتصام صدر بيان عن المعتصمين  أكدوا فيه  أن اختطاف المناضلة "توكل كرمان"  وإيداعها السحن المركزي  هي محاول بائسة من شراذم الطغيان لإبعاد هذا العنصر الوطني الحر المدافع عن حقوق الإنسان والمواطنة المتساوية والحق في العيش الكريم وإيجاد رغيف العيش لكل مواطن والمطالب أيضا  بالتوزيع العادل للثروة

 

واتهم البيان ما أسماه النظام الفاشي بعدم اعترافه سوى بمنطق القوة وعدم جرأته على مواجهة أعدائه من حملة السلاح وذوي الانتماءات القبلية كما أشار البيان إلى أن أبناء تعز أمام اختبار حقيقي للدفاع عن أعراضهم وشرفهم وأن هذا الحدث يمثل بالنسبة لهم  فرصه لإثبات قدرتهم على الاصطفاف والتوحد بعيدا عن انتماءاتهم السياسية , وأنهم في لحظة فاصلة في تأريخ المحافظة.

 

تعليقات الزوار
1)
فاعل خير -   بتاريخ: 27-01-2011    
نحن المغتربون في المملكه العربيه السعوديه ندين وبشده اعتقال الصحفيه توكل كرمان اذنناشدفخامةالرئيس باطلاق سراحها فورا والافكل الشعب سيكون كرمان يا فخامة الرئيس

Total time: 0.0552