آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك

ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 14-12-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك 
عباس عواد موسى
 
بلغ دخل الفرد في لوكسمبورغ العام الماضي 5و2 دخل الفرد في الإتحاد الأوروبي . بهذا تكون هي الدولة الأغنى فيه . فحسب القوة الشرائية نجد أن اللوكسمبورغي بلغت قدرته 263 في حين كان متوسطها أوروبيا 100 .
بلغاريا ورومانيا هما الأكثر فقراً فالقدرة الشرائية للأولى 47 وعند الفرد في الأخرى 50 . والدولتان انضمتا للإتحاد عام 2007 .
ولم يتم احتساب اللوكسمبورغيين الذين يعيشون في الخارج وغالبيته في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا رغم مساهمتهم عبر التحويلات في الناتج القومي للبلاد .
ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك
ألنمسا هي ثاني بلدان الإتحاد بعد لوكسمبورغ بقدرة شرائية بلغت 130 مرتفعةً نقطة عن عام 2011 وكانت 127 في العام 2010 . تليها إيرلندا فهولندا بواقع 128 يورو . وأما السويد والدنمارك وألمانيا وبلجيكا فالواقع الشرائي لكل منها 120 يورو . وفرنسا 109 يورو فبريطانيا 108 يورو وإيطاليا 103 يورو .
مالطا وسلوفينيا والتشيك كان نموها أكثر من 10 - 20 من متوسط الدخل لبلدان الإتحاد . وأما سلوفاكيا والبرتغال واليونان وإستونيا ولتوانيا فقد هبط متوسط الدخل فيها من 20 - 30 مقارنة مع بقية بلدان الإتحاد .
كرواتيا وهي آخر دولة انضمت للإتحاد تقع ضمن مجموعة بولندا ورومانيا وليتونيا ب 38 أقل من بلدان الإتحاد الأخرى .
وأشار المكتب الأوروبي للإحصاء إلى أن البوسنة والهرسك هي الأكثر فقراً ( 29 ) بعد ألبانيا ( 30 ) من المتوسط الأوروبي  في حين بلغت لدى مقدونيا ( 35 ) وصربيا ( 36 ) وهي البلدان التي تنتظر إشارة المرور للإتحاد المتهاوي .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1892