آخر الأخبار :
الحوثيون يستولون على منزل نائب برلماني بصنعاء ويخرجون اسرته بالقوة (الاسم) اقتحام سكن طالبات الجامعة اللبنانية بصنعاء (قناة) الداخلية السعودية تنفّذ حكم القصاص في سعودي ارتكب جريمة بشعة يقشعر لها الجسم بحق والده (تفاصيل) قناة امريكية عن مسؤولين: الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية شاهد ماذا قال ضابط عسكري رفيع اخترق الحوثيين وحسبوه انشق عن الشرعية (معلومات خطيرة) تعرف على الوضعية التي تضر العمود الفقري أثناء النوم سعودي يطعن آخر بآلة حادة داخل بقالة في سكاكا (فيديو) سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء فيديو نادر وبالألوان لزيارة الرئيس السادات والملك فيصل بن عبد العزيز لخط بارليف بعد معركة 73 فيديو الأسبوع.. امرأة تأكل من القمامة وفيها عزة نفس ترفض الصدقة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك

ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 14-12-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك 
عباس عواد موسى
 
بلغ دخل الفرد في لوكسمبورغ العام الماضي 5و2 دخل الفرد في الإتحاد الأوروبي . بهذا تكون هي الدولة الأغنى فيه . فحسب القوة الشرائية نجد أن اللوكسمبورغي بلغت قدرته 263 في حين كان متوسطها أوروبيا 100 .
بلغاريا ورومانيا هما الأكثر فقراً فالقدرة الشرائية للأولى 47 وعند الفرد في الأخرى 50 . والدولتان انضمتا للإتحاد عام 2007 .
ولم يتم احتساب اللوكسمبورغيين الذين يعيشون في الخارج وغالبيته في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا رغم مساهمتهم عبر التحويلات في الناتج القومي للبلاد .
ألإتحاد الأوروبي من لوكسمبورغ وحتى البوسنة والهرسك
ألنمسا هي ثاني بلدان الإتحاد بعد لوكسمبورغ بقدرة شرائية بلغت 130 مرتفعةً نقطة عن عام 2011 وكانت 127 في العام 2010 . تليها إيرلندا فهولندا بواقع 128 يورو . وأما السويد والدنمارك وألمانيا وبلجيكا فالواقع الشرائي لكل منها 120 يورو . وفرنسا 109 يورو فبريطانيا 108 يورو وإيطاليا 103 يورو .
مالطا وسلوفينيا والتشيك كان نموها أكثر من 10 - 20 من متوسط الدخل لبلدان الإتحاد . وأما سلوفاكيا والبرتغال واليونان وإستونيا ولتوانيا فقد هبط متوسط الدخل فيها من 20 - 30 مقارنة مع بقية بلدان الإتحاد .
كرواتيا وهي آخر دولة انضمت للإتحاد تقع ضمن مجموعة بولندا ورومانيا وليتونيا ب 38 أقل من بلدان الإتحاد الأخرى .
وأشار المكتب الأوروبي للإحصاء إلى أن البوسنة والهرسك هي الأكثر فقراً ( 29 ) بعد ألبانيا ( 30 ) من المتوسط الأوروبي  في حين بلغت لدى مقدونيا ( 35 ) وصربيا ( 36 ) وهي البلدان التي تنتظر إشارة المرور للإتحاد المتهاوي .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1759