أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

العلوم والتكنولوجيا بصنعاء تحتضن المؤتمر اليمني التركي الأول لطب الطواري

- سامي الصوفي

إفتتح اليوم بصنعاء المؤتمر اليمني التركي الأول لطب الطوارئ الذي ينظمه مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة مختصين من اليمن وتركيا.

وفي حفل الافتتاح، الذي حضره نائب وزير الصحة والسكان، الدكتور ناصر محسن باعوم، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، د.حميد عقلان، وسفير تركيا وكذا العديد من الأطباء ,أوضح السفير التركي فضلي تشورمان، بأن هذا المؤتمر يأتي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين في اليمن وتركيا وفي مقدمتها المجال الصحي الانساني .. مشيرا الى عدد من المؤتمرات والفرق الطبية التي تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان مؤكدا بأن بلاده ستعمل جنبا على جنب في دعم تنمية ونهضة اليمن خصوصا في الجانب الصحي وفي مختلف المجالات.

من جانبه اكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ان انعقاد المؤتمر اليمني التركي الأول لطب الطوارئ يعد ثمرة من ثمار التعاون الناجح بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص الطبي في بلادنا وتركيا واشار الى اهمية التعاون والتكامل بين القطاعين في تطوير وتعزيز الخدمات الطبية في اليمن.

وقال نائب وزير الصحة العامة والسكان ان الوزارة تولي طب الطوارئ اهتماما كبيرا سواء من حيث الاعداد العلمي الاكاديمي أو من حيث رعاية جمعية الطوارئ التي انشأت مؤخرا .. موضحا ان المؤتمر والذي تشارك فيه كوكبة من الأطباء المتخصصين في اليمن وتوكيا في مجال الطوارئ سيتطرقون في اوراقهم العلمية لواحد من اهم وابرز فروع طب الطوارئ والتي بلادنا في امس الحاجة اليه .

و القى الدكتور حميد عقلان رئس جامعة العلوم والتكنولوجيا كلمة اشار فيها الى اهمية عقد مؤتمر طب الطوارئ ضمن برنامج منتظم للمؤتمرات العلمية البحثية الدولية والتي بلغت ستة مؤتمرات تعمل من خلاها الجامعة على تشجيع البحث العلمي والاستفادة من تجارب الاخرين .. مستعرضا النجاحات التي حققتها الجامعة سواء فيما يتعلق بالبرامج الطبية والتي بلغت 50 برنامجا او فيما يتعلق بتوسع فروع الجامعة داخليا وخارجيا.

واستعرض عقلان دور جامعة العلوم ومستشفاها الجامعي في اقامة مؤتمرات طبية لدعم التعليم الطبي وللارتقاء بالخدمات الصحية في اليمن من خلال الاحتكاك بالخبرات والكفاءات الطبية العالمية وتوسيع المشاركة من خارج اليمن كما هو في هذا المؤتمر.. وعلى هامش المؤتمر افتتح نائب وزير الصحة العامة والسكان ومعه قيادات جامعة العلوم المركز الطبي ، الذي يحوي كادر طبي متميز واجهزة طبية حديثة

 

Total time: 0.2765