أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

5 منهم تصدروا المراتب الخمسة الأولى: السعوديون يهيمنون على قائمة أغنى الأثرياء العرب

تصدّر أثرياء المملكة قائمة أعضاء نادي الأثرياء العرب التي تضم 50 ثرياً عربياً، حيث بلغ عدد السعوديين في هذه القائمة التي صدرت اليوم الأربعاء عن "أريبيان بزنس" 26  ثرياً.
 
وتبلغ ثروات الأثرياء في قائمة الـ50 ثرياً عربياً 266.12 مليار دولار أمريكي، ولوحظ تغيُّر طفيف في قائمة الأثرياء العشرة الأوائل، بدخول الثري اللبناني جوزيف صفرا الذي يقيم في السعودية، ويشغل منصب رئيس شركة مجموعة صفرا، ومنها بنك صفرا الوطني في نيويورك، و"بانكو صفرا" في ساو باولو البرازيل، ومؤسسات مالية وتجارية حول العالم، وتبلغ ثروته 7.5 مليار دولار.
 
وهيمن السعوديون على الخمسة الأوائل في القائمة حيث جاء الأمير الوليد بن طلال في المرتبة الأولى، ومحمد بن عيسى الجابر في المرتبة الثانية، وعائلة العليان ثالثاً، ومحمد العمودي رابعاً، وعصام الزاهد خامساً، وفي المرتبة التاسعة جاءت عائلة "ابن لادن".
 
وضمت القائمة أيضاً من الأثرياء السعوديين، طارق القحطاني، وعائلة بقشان، ومحمد عبد اللطيف جميل، وعبد الله الرشيد، ومبارك السويكت، وعائلة الراجحي، وعادل العوجان، ومحمد جمجوم، وسعد الحريري، وسليمان المهيدب، وعبد اللطيف الفوزان، وعائلة الزامل، ومحمد الخريجي، ومحمد شربتلي، وأسامة أبو داوود، ووفيق سعيد، ومحمد العيسي، وصالح كامل، وفواز الحكير، وأيمن الحريري.
تعليقات الزوار
1)
plus size evening wear pantsui -   بتاريخ: 21-01-2014    
The Techniques of Cash Gifting! Discover Generate an income Rake throughout 1000s With Cashgifting plus size evening wear pantsuits http://www.saintpaulchronicle.com/4049-how-to-select-fashion-clothing-by-style-in-holiday-shopping-season_spc.html

Total time: 0.0475