أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الهيئة الوطنية لمساندة هادي تستعد لعقد لقاء موسع الخميس القادم بصنعاء

- عبدالله عبده علي

اجتمعت اليوم الهيئة الوطنية لمساندة رئيس الجمهورية برئاسة للوقوف أمام مستجدات الساحة اليمنية على مختلف الأصعدة. واستعرض الإجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ صالح بن شايع وضم عدداً كبيراً من الشخصيات الوطنية والسياسية الأوضاع التي تمر بها اليمن من اختلالات أمنية والمتمثلة في قطع الطرقات والاغتيالات والاختطافات وغيرها من الأعمال الإرهابية والتي تتطلب جهوداً شعبية إلى جانب الجهود الرسمية لمواجهتها والحد منها..

وتم في الإجتماع مناقشة الأوضاع الراهنة بما يتعلق بالقضايا الأمن والأستقرار ومستجدات الحوار الوطني ومخرجاته حيث وقف المجتمعون أمام عدد من القضايا المتعلقة بهذا الشأن. واستمع المجتمعون لتقارير للجان المنبثقة عن الهيئة ..كما تم التطرق إلى العدد من القضايا الوطنية أبرزها ما يحدث في دماج .. مطالبين الدولة وحكومة الوفاق السعي لإطفاء النار المشتعلة هناك..

كما طالبوا قيادة الدولة القيام بتشكيل حكومة جديدة وتغييريها بعد أن فشلت حكومة الوفاق في مهامها كلياً. وفي نهاية الإجتماع تم تشكيل اللجنة التحضيرية والتي برئاسة الشيخ صالح بن شاجع ومجموعة من المشائج والوجهاء ومنظمات المجتمع المدني والشباب وغير ذلك.

ومن المقرر أن تقوم هذه اللجنة بالإستعداد والتحضير للقاء الموسع والذي من المتوقع أن يعقد يوم الخميس القادم بصنعاء. وكانت الهيئة الوطنية لمساندة رئيس الجمهورية س الهيئة أقرت في اجتماعها السابق تشكيل فرق عمل للتحضير للقاء الموسع المقرر عقده يوم الخميس القادم والذي ستلتقي فية كل مكونات واطياف المجتمع اليمني من اجل اصطفاف وطني يسعى الجميع من خلاله الى تحقيق الامن والاستقرار وانتصار الشعب لتطلعاته في العيش الكريم في ظل الامن والاستقرار والسكينة العامة.

وأقر اللقاء الموسع الأول بصنعاء تشكيل هيئة وطنية مكونة من كافة الشخصيات السياسية والوطنية والقبلية لمساندة جهود رئيس الجمهورية في المرحلة الراهنة التي تمر بها بلادنا وما تتطلبه من جهود وطنية مخلصة لإنجاح العملية السياسية.

ودعا المجتمعون كافة شرائح المجتمع وجميع المكونات السياسية والمدنية إلى استشعار مسؤولياتهم الوطنية والمساهمة الفاعلة في إرساء وترسيخ الأمن والاستقرار. وأكدوا على ضرورة الوقوف صفاً واحداً إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بما من شأنه إخراج الوطن من الأزمات والانتقال إلى اليمن الجديد الموحد والآمن والمستقر.

تعليقات الزوار
1)
زيدالصريمي -   بتاريخ: 21-12-2013    
ادعو جميع اﻻحزاب والمنظمات الوطنيه الى اﻻتفاق وتشكيل اتفاق وطني ونضع ايدينا بيد بعض تحت شعار (اليمن اوﻻ)ووضع حلول وتنازﻻات من كل الاطراف ﻻخراج البلد الى بر اﻻمان
كما اخص بحزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاه واحزاب اللقاء المشترك ﻻنهم يمثلون الاغلب في الساحه
كم نحن بحاجه ماسه لمثل هذا التحالف...

Total time: 0.2202