أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في مقابلة مع الجزيرة : ياسين سعيد نعمان يشرح سبب اعتراضه على وثيقة حل القضية الجنوبية (فيديو)

- صنعاء
تحدث  الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان عن اعتراضه على التوقيع على وثيقة بن عمر قائلا" أنه اعترض على فرض شكل دوله من اطراف معينه .. مضيفا أن  المشكلة الحالية هي شكل الدولة وامامنا رؤيتين فهناك من يريد ان تكون صيغه محدده بشكل الدولة بست اقاليم واعترضنا على هذا وقلنا يجب ان تقدم رؤيتين والفصل لمؤتمر الحوار فيها واذا لم يتم الفصل فيها بإمكانه ان يعود الى صيغه واليه معينه".
 
وأضاف نعمان في مقابله أجرتها معه "قناة الجزيرة " مساء امس الثلاثاء إن الوثيقة مجرد اقتراحات مقدمه من اللجنة الخاصة بالقضية الجنوبية وستقدم الى مؤتمر الحوار في الجلسة العلنية لإقرار ما ورد فيها .
 
وأشار الى أن "هناك تضخيم للوثيقة التي تم التوقيع عليها في منزل الرئيس عبدربه منصور هادي يوم أمس وأنها "ليست الوثيقة النهائية الصادرة عن مؤتمر الحوار الوطني.
 
وأشار الى أن الوثيقة تتضمن ثلاث أجزاء المبادئ العامة للدولة الاتحادية وعلاقه السلطة الاتحادية بالأقاليم وحل المظالم التي لحقت بالجنوبيين في الفترة الماضية في إطار  التهيئة لإيجاد ظرف موضوعي لحل هذه المشكلة.

تعليقات الزوار
1)
bassett furniture quality -   بتاريخ: 21-01-2014    
Simply wanna remark on few general things, The website design and style is perfect, the subject material is rattling good. “In business school classrooms they construct wonderful models of a nonworld.” by Peter Drucker. bassett furniture quality http://quotes.fatpitchfinancials.com/fatpitch.financials/news/read/25946975

Total time: 0.0533