أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كيف غدر الحوثييون بالوساطة في حاشد، وكيف تنبه القبائل لهم، وأعداد القتلى والجرحى من الطرفين، وحضور حمير الأحمر (تفاصيل)

- خاص

اندلعت حرب شديدة اليوم بين القبائل بحاشد والحوثيين بعد ان غدر الحوثييون بالقبائل وقتلوا خمسة من لجنة الوساطة.

وقال أحد القادة الميدانيين بحاشد لـ "اخبار الساعة" ان الحوثي اظهر للوساطة يوم امس انسحابه من وادي خيوان، لكنه حاول اليوم الالتفاف على المنطقه من قرية "حاوة" حيث قتل خمسة من الوساطة التي وضعها الشيخ على حميد جليدان، في أحد المواقع لمراقبة وقف إطلاق النار.

وأضاف المصدر ان الوساطة الذين قتلوا هم من بني صريم وبيت شويط وبني غثيمة.

وتابع ان القبائل تنبهوا لإلتفاف الحوثي على المنطقه وتصدوا لهم فقُتل من الحوثي اكثر من اربعين شخص، وانهم انسحبوا تاركين خلفهم عشرات الجثث، فيما تمكنت القبائل من اسر 8 اشخاص، كما قاموا بسحب جثث الحوثي إلى مستشفى حوث.

وتابع قائلا: ان الشيخ حمير الأحمر كان أحد الحاضرين أمس في وادي خيوان بحضور لجنة الوساطة، والتي اظهر الحوثي انسحابه من المنطقه لكنه حاول الالتفاف عليها، وانه قتل من القبائل ثمانية اشخاص في معركة اليوم مع الحوثيين.

من جهة اخرى حاول الحوثييون التجمع في منطقة وادي دنان من اجل شن هجوم على القبائل، لكن قصف بالمدفعية على مكان تمركزهم، اسفر عن سقوط العديد من الضحايا فيهم، وتفريقهم.

وقال مصدر محلي بحاشد لـ "اخبار الساعة" ان شهود عيان قالوا انهم شاهدوا سيارتين خرجت من منطقة دنان محملة بجثثهم.

تعليقات الزوار
1)
عبدالرحمن الكحلاني -   بتاريخ: 26-12-2013    
قال تعالى ( وإن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فأمكن منهم والله عليم حكيم ) الأية 71 من سورة الأنفال ؛؛ فهذه الأية الكريمة توضح لنا سنة إلهية لمن يخون الصلح بأنه خائن لله عزوجل ؛ فتحل عليه الهزيمة ؛ ويجعل الله الغلبة والتمكين للأوفياء بالصلح ؛ وهذا ما سنشاهده في قادم الأيام ؛ من الذي خان ومن الذي أنتصر ؛ هذه مقاييس إلهية .
2)
العواضي -   بتاريخ: 26-12-2013    
هبي ياقبائلنا الابية لطرد المحتل الحوثي من ارض اليمن\r\nلم ارى حقدا مثل حقد المستوطن الحوثي العنصري على قبائل اليمن رغم انها استضافته في ارضها\r\nماهو سبب هذا الحقد الاسود نعم انه حقد اسود\r\nباي حق يريد ان يحكمها ويستعبدها وهو دخيل عليها ومستوطن وهي صاحبة الارض والانسان

Total time: 0.065