آخر الأخبار :
تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

أزمة مصر تهبط بالبورصات

أزمة مصر تهبط بالبورصات

اخبار الساعة - افراح عسلان   | بتاريخ : 29-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
هبطت أسواق المال الرئيسية في العالم متأثرة بوقع الأحداث السياسية بمصر وتسابق المستثمرون إلى الذهب، الملاذ الآمن في أوقات الأزمة.
 
وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن بنسبة 1.4% وكذلك انخفض مؤشر كاك في فرنسا، وهبط مؤشر داو جونز في نيويورك بنسبة 1.4% أيضا رغم مؤشرات جديدة على تحسن الاقتصاد الأميركي.
 
أما مؤشر بورصة القاهرة فقد هبط بنسبة 17% هذا الأسبوع, وكان مغلقا يوم أمس الجمعة.
 
وقالت صحيفة ديلي تلغراف إن الاضطرابات التي تشهدها مصر دفعت المستثمرين إلى الذهب بحيث ارتفع سعره بنسبة 1.7% في نيويورك وأغلق في لندن على ارتفاع سبعة دولارت إلى 1342 دولارا.
 
أما سعر النفط فقد اقترب من مائة دولار للبرميل للخام الأميركي الخفيف بينما زاد سعر خام برنت إلى 99.42 دولارا وهو الأعلى منذ 26 سبتمبر/أيلول 2008.
 
في نفس الوقت ارتفع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل اليورو والجنيه الإسترليني بسبب بعض المؤشرات الجيدة للاقتصاد الأميركي في الربع الأخير من العام الماضي.
 
ووصل سعر صرف اليورو إلى 1.3611 دولار بينما وصل سعر صرف الجنيه الإسترليني إلى 1.5860 دولار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1583