أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحالف قبائل اليمن يدين الاعتداء على مجلس العزاء في منطقة سناح م/الضالع (البيان)

- خاص
يدين "تحالف قبائل اليمن" الاعتداء الإجرامي الذي استهدف مجلس العزاء في منطقة سناح محافظة / الضالع الذي راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح، متزامنا مع استعداد شعبنا اليمني لاختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل ودعم مخرجاته، وخصوصا بعد توقيع وثيقة القضية الجنوبية.
وبهذا الشأن يؤكد التحالف على ما يلي:
1-    يرفع التحالف أصدق التعازي والمواساة لأسر الضحايا جراء هذا الاعتداء الآثم، مثنيا تعازيه لكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل، سائلا المولى سبحانه ان يتغمد القتلى في الشهداء والشفاء العاجل للجرحى.
2-    يطالب التحالف رئيس الجمهورية بتحديد فترة زمنية للجنة المكلفة بالتحقيق في الاعتداء وإعلان النتائج للرأي العام، وسرعة معاقبة الجناة، حتى لا تضيع دماء اليمنيين وتغيب الحقيقة في أرشيف سابقات اللجان التي تم تشكليها بعد أحداث دامية مماثلة، وهو ما يعطي انطباعا بالتهرب من تحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية، وتشجيعا لمشاريع الفتنة وأصحاب النزعات الدموية الهادفة لتدمير البلد والزج به في أتون الصراع الأهلي، كما يطالب التحالف بسرعة إعلان نتائج تحقيقات اللجان المكلفة في الجرائم السابقة.
3-    يعبر التحالف عن أسفه الشديد من تراخي وتخاذل وزارة الدفاع لـعدم اتخاذها الإجراءات القانونية تجاه القيادات العسكرية المريضة والمشدودة للماضي البغيض والتي تعمل على إقلاق الأمن وتدمير الجيش والوطن.
4-    يدعو التحالف جميع مكونات الشعب اليمني للاصطفاف مع القيادة السياسية أمام كل من يريد جر الوطن إلى الصراعات والحروب التي لن يسلم من عواقبها أحد.
حفظ الله اليمن من كل مكروهـ.
 
             
 
صادر عن تحالف قبائل اليمن -صنعاء
27/12/2013م
 

Total time: 0.0649