آخر الأخبار :
"السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى اعتقال مجموعة من الإعلاميين الشماليين في حضرموت ومباغتتهم داخل احد الفنادق أختراق البنك السعودي للاستثمار .. وهذا ما كشف عنه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأول مرة في تعز: فريق طبي بمستشفى اليمن الدولي ينجح في إجراء عملية زراعة كلى

اخبار الساعة - إدارة الإعلام والعلاقات الصحفية بمجموعة هائل سعيد   | بتاريخ : 29-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

نجح فريق طبي وبفضل الله تعالى  بمستشفى اليمن الدولي ولأول مرة في تعز برئاسة الدكتور الأردني هاني محمد خالد – استشاري جراحة القلب وبمشاركة الدكتور نزيه ثابت سعيد – استشاري جراحة المسالك البولية والأورام والدكتور أبو ذر الجندي – استشاري جراحة القلب والأوعية الدموية من  إجراء عملية  كبرى  تتمثل في زراعة  كلى لسيدة تبلغ من العمر 30 عاماً كانت تعاني من فشل كلوي تخضع فيه لعملية غسيل كلوي بشكل دائم حيث تم استئصال كلى من متبرع وزرعها في المريضة .

وأشار رئيس الفريق الطبي الدكتور هاني محمد خالد إلى أن هذه العملية والتي تجرى لأول مرة في تعز هي من العمليات المعقدة والتي تتطلب إمكانيات متطورة وطاقم طبي متمكن ومتكامل .

وأضاف : أن نجاح هذه العملية هو بارقة أمل لكل المرضى الذين يعانون من فشل كلوي الذي يعتبر من الأمراض الذي يسبب الكثير من المتاعب والمشقات للمرضى المصابين به .

المصدر : اليمن - تعز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1559