آخر الأخبار :
تعرف على سعر صرف الدولار والسعودي صباح الخميس 21 نوفمبر 2019م إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء.. (تفاصيل) بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

من الضروري أن يتحول الصندوق إلى بنك

من الضروري أن يتحول الصندوق إلى بنك

اخبار الساعة - محمد مقبل   | بتاريخ : 29-01-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

نظم صندوق تمويل الصناعات الصغيرة اليوم السبت في صنعاء ورشة عمل لمناقشة دراسة جدوى تحويل الصندوق إلى بنك تنموي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي الـ (جي آي زد).
وفي تصريح ل(اخبار الساعة ) شرح رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستاذ/ خالد الخالدي، دور الصندوق الاأساسي وبما يرفده في دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير الكثير من فرص العمل.
وتحدث الخالدي  :"أنه نتيجة لهذا الدور ونتيجة لحجم قطاع المنشآت الصغيرة في السوق وعدم حصول هذا القطاع على الدعم من البنوك التجارية فإنه من الضروري أن يتحول الصندوق إلى بنك حتى يتوسع في نشاطاته الإقراضية".

وأضاف :" أن الدراسة التي أعدت بالتعاون بين مؤسسة بنك الادخار الألماني للتعاون الدولي تناقش مشكلة إعادة تمويل صندوق تمويل الصناعات والمنسآت الصغيرة وكيفية معالجاتها والصلة بين مهمة الصندوق وعلاقاته بالجهات المقدمة لخدمات التمويل, ومتطلبات التسجيل كبنك إلى جانب رأس المال الكافي للبنوك المسجلة تحت قانون البنوكوكيفية مواجهتها".
من جانبها أعربت عضو مجلس إدارة الصندوق الدكتورة فوزية ناشر، عن أملهم في مجلس الإدارة في أن يتحول الصندوق إلى بنك تحت مقومات قوية ومشجعة من حيث رأس المال الذي يحول دون حدوث أي تعثرات.

وقالت ناشر أن الصندوق كان ناجحا جدا فيما يتعلق بأدائه لنشاطه الإقراضي وخاصة في جانب تمويل سيدات الأعمال التي تجاوزت ماكان سائدا في السابق إلى ملايين الريالات.. معتبرة ذلك مؤشرا قويا جدا لأن يتحول الصندوق الى بنك ويوسع نشاطه.

وكانت ورشة العمل قد استعرضت نبذة عن نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة منذ التأسيس وحتى الوقت الحالي، إضافة إلى نبذة مختصرة عن التعاون بين مؤسسة بنك الادخار الألماني للتعاون الدولي وصندوق تمويل الصناعات.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
mohamed alhebshi -   بتاريخ: 31-01-2011    
موضوع مهم هل يمكن ارسال نسخة من الدراسة
أ د/ الحبشي

Total time: 0.1179