أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

ذمار / الصحة المدرسية توزيع مستلزمات طبية ل200 مدرسة ب800 الف والوشلي يشيد بورشة تدريب اخصائيين اجتماعيين في القراءة المبكرة‎

- جمال حسن رفعان

دشن اليوم الاحد  توزيع ألأدوية المقدرة تكلفتها ب 800 آلاف ريال من المتطلبات الضرورية من المستلزمات الطبية و إلإسعافية لعدد مائتي مدرسة من مدارس المحافظة ذمار التدشين الذي

 قامت به إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم ذمار من خلاله أوضح الأخ الاستاذ / محمد بن محمد البدوي مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم لعدد من وسائل الاعلام أن مكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة هما من قاما بصرف الميزانية الخاصة بهذه الادوية ومستلزماتها الطبية لرفد الصيدليات المدرسية بالمتطلبات الضرورية لحالات الاسعافات الأولية والطوارئ التي قد  يتعرض لها الطلبة خلال زمن العملية التعليمية و تواجدهم في المدرسة ومحيطها.

وأشار إلى أن مدارس مدينة ذمار تم تغطيتها كاملة خلال هذه المرحلة إضافة إلى 10 مدارس من كل مديرية بالمديريات المستهدفة عن طريق تسليمها لإدارات الصحة المدرسية.. لافتا إلى أن إدارة الصحة المدرسية كانت قد وزعت العام الماضي مئات الصيدليات المدرسية بكامل احتياجاتها فيما يتم حاليا توفير المستلزمات والأدوية الطبية لهذه الصيدليات.

من جانب آخر وضمن برنامج نهج القراءة المبكرة (أقرأ و أتعلم YEGRA ) بدأت اليوم بالمحافظة ورشة العمل الخاصة بتدريب مدربي الأخصائيين الاجتماعيين لمحافظتي ذمار و ريمه الورشة التي حضرها الاستاذ / احمد علي الوشلي مدير عام مكتب التربية وفيها أشاد بما تسهم به مثل هذه الدورات في العملية التعليمية والتربوية ،وقدم الشكر والترحيب  بالمشاركين من منسوبي التربية والتعليم في المحافظتين وحثهم على المثابرة في الاستفادة المتميزة و مؤكداً دعم مكتب التربية بالمحافظة لتبني وأقامت المزيد من الورش والدورات  .

وأكد الاستاذ / محمد شمس الدين مدرب ان الورشة استهدفت التي بدئت الأحد 29/12 وتستمر الى الخميس الموافق 2/ 1 /2014م. استهدفت 6 مدربين أخصائيين اجتماعيين من محافظتي ذمار وريمه ، وسيدرب في هذه الورشة المدربين الأستاذ محمد شمس الدين والأستاذة قبول الكوماني .

Total time: 0.0675