آخر الأخبار :
اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19" بنزيما يعايد المسلمين باللغة العربية حفتر يهنئ جنودة بعيد الفطر ويشن هجوما حادا على أردوغان تهنئة مؤثرة من ترامب للمسلمين بعيد الفطر: نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى ما الذي يجلبه الدين إلى حياتنا شاومي: براءة اختراع لهاتف قابل للطي والدوران إغلاق مأرب وحظر تجوال ليلاَ بسبب كورونا ناطق القوات المشتركة ينشر صورة لمحافظ شبوة يلتقي بأتراك قال انهم استخبارات ضاحي خلفان يفصح عن الذي عرقل مهمة التحالف في اليمن بالقضاء على الحوثي

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مئات العائلات اليمنية عالقات في المطارات ومدير اليمنية يقدم أبناء المسئولين على الطالبات

مئات العائلات اليمنية عالقات في المطارات ومدير اليمنية يقدم أبناء المسئولين على الطالبات

اخبار الساعة - اياد البحيري   | بتاريخ : 01-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ إياد البحيري

أكد رئيس الجالية اليمنية في مصر أن عشرات الطالبات اليمنيات عالقات في مطار القاهرة منذ صباح أمس الاثنين.

وأوضح إبراهيم الجهمي في تصريح خاص أن مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية في مصر قدم أبناء المسئولين على العوائل والطالبات والمرضى والمسنين.

 وأضاف :" شكلنا لجنة لإجلاء الطالبات ثم العوائل ثم الشباب وإعطاء الأولوية للطالبات اللاتي يدرسن في مصر ولا يوجد لديهن عوائل أو محارم.. إلا أن مدير مكتب طيران اليمنية في مصر أعطى الأولوية لأبناء المسئولين وترك الطالبات والعوائل في المطار عالقات ", مؤكداً أن هذا التصرف أثار موجة من الغضب لدى أبناء الجالية اليمنية في مصر.

ولفت إلى أن أكثر من ثلاثين طالبة عالقات في مطار القاهرة منذ صباح أمس, منوهاً بأن المكان غير آمن نتيجة انعدام الأمن".

وأشار الجهمي إلى أنه تم نقل مائتين يمني وأغلبهم من أبناء المسئولين في رحلة أمس وأن هناك أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة يمني يريدون السفر إلى اليمن .

وأكد رئيس الجالية اليمنية أن عدداً من الأسر اليمنية تعرضت للسرقة والنهب بعد اقتحام أماكن سكنهم في عدد من المدن المصرية .

وقال "إن هناك رحلة ستأتي اليوم إلى الإسكندرية لإجلاء يمنيين، إلا أنه أكد أنه يتم التخطيط لإجلاء أبناء المسئولين أولاً وتأخير الطالبات والعوائل وتركهم على الهامش", مشيراً إلى أن الأوضاع المعيشية والأمنية صعبة جداً في مصر ولا يجد اليمنيون حتى ما يسد رمقهم من العيش.

وأكد الجهمي أن رحلة واحدة أو رحلتي لا تكفي لنقل اليمنيين، مناشداً رئيس الجمهورية قائلاً :"نناشد فخامة الوالد الرئيس علي عبدالله صالح كما عهدناه مهتماً بأبناء شعبه داخل اليمن وخارجها، بأن يلزم الحكومة بتكثيف الرحلات كما فعلت كثير من الدول لنقل رعاياها من مصر وشكره لإصدار توجيهاته بنقل اليمنيين في مصر", مشيراً إلى أن الحكومة لم تنفذ توجيهات الرئيس كما هي بإجلاء اليمنيين.

 وتمنى رئيس الجالية اليمنية بأن يتم إرسال مبالغ مالية من اليمن بأي طريقة لإنقاذ اليمنيين الذين يعانون من وضع معيشي صعب للغاية، حيث لا يمتلكون ما يكفيهم لرغيف العيش خاصة وأن البنوك مغلقة".

إحدى اليمنيات في مدينة عين شمس قالت في اتصال هاتفي مع المحرر أنها عادت إلى مقر سكنها هي وأولادها بعد إبلاغها من قبل زميلاتها في المطار بتعرضهن "للبهذلة" وأنهن مازلن عالقات في المطار.

وكان رئيس الجمهورية قد وجه أمس بتكثيف رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية وتسيير رحلات مكثفة إلى مطارات جمهورية مصر العربية لنقل اليمنيين من المقيمين والطلاب والمرضى والزائرين المتواجدين في المدن المصرية الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

ونقل موقع "26 سبتمبر" أن توجيهات رئاسية بتسيير رحلات مكثفة للقوات الجوية إلى مطارات مصر لنقل اليمنيين، إلا أن مصدراً مطلعاً في القوات الجوية نفى تحرك أي طائرة نقل عسكرية إلى مصر، كما وجه رئيس الجمهورية السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر بتخصيص أرقاماً هاتفية لتلقي استفسارات أبناء الجالية اليمنية في مصر على مدار الساعة ومتابعة أحوالهم أولاً بأول وتقديم كافة الرعاية لهم.

وبموجب هذه التوجيهات خصصت السفارة اليمنية بالقاهرة ثلاثة أرقام هاتفية لتسهيل سرعة التواصل بين غرفة العمليات المكلفة بالمناوبة على مدار الساعة في السفارة وأبناء الجالية في حال مواجهة أي مواطن يمني لأية مشكلات طارئة, وهي كالتالي :

- (0020137614225)

- (0020122103912)

- (0020129992999)

- ورقم التحويل الداخلي( 161).

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3026