آخر الأخبار :
صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها mbc تكشف النقاب عن أول مسلسل سعودي طويل مكون من 250 حلقة باسم (الميراث) قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

تنظمه جامعة تعز ومنظمة فكر..اليوم بدء الملتقى الفكري الأول لتعزيز ثقافة الحوار

تنظمه جامعة تعز ومنظمة فكر..اليوم بدء الملتقى الفكري الأول لتعزيز ثقافة الحوار

اخبار الساعة - اياد البحيري   | بتاريخ : 01-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ خاص

تنظم جامعة تعز والمنظمة اليمنية للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات (فكر) اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام الملتقى الفكري الأول للحوار تحت شعار(من أجل تعزيز النهج الديمقراطي والحفاظ على الثوابت الوطنية وترسيخ الأمن والاستقرار).

وقال بيان صادر عن المنظمة أن الملتقى يهدف إلى الإسهام في إرساء ثقافة الحوار بين أبناء الوطن الواحد وبمختلف انتماءاتهم السياسية وتوجهاتهم الفكرية ومختلف الشرائح المجتمعية وترسيخها بما يسهم في غرس ثقافة الحوار والتسامح والاستفادة من تجربة الحوار الوطني في حياة شعبنا اليمني في تعزيز وبناء الحاضر والمستقبل, مشيراً إلى أن الملتقى الذي ينعقد بعنوان ( نحو حوار أمثل يعزز الحاضر ويرسم المستقبل) بغية الإسهام في تقديم الرؤى السليمة للحوار الأمثل والبناء بين القوى السياسية في البلاد وبما يؤدي إلى إنجاح الحوار وتلبية تطلعات وآمال جماهير شعبنا اليمني و الارتقاء بالعملية الديمقراطية وتنمية الوعي الديمقراطي وتفعيل الشراكة المجتمعية بما يسهم في تعزيز قيم الديمقراطية وتحقيق التنمية حاضراً ومستقبلا.

وتتضمن محاور الملتقى قيم الحوار ومتطلباته من منظور الشريعة الإسلامية، والحوار نهج الحكماء وسبيل العقلاء للتعايش وتحقيق السلم الاجتماعي ، ومسيرة الحوار الوطني: التجربة والأفاق المستقبلية، و الحوار والاستحقاقات الدستورية.

وكذلك دور منظمات المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة الحوار ، والأحزاب السياسية ودورها في ترسيخ ثقافة الحوار الناجح والبناء ، والحوار كمسئولية وطنية ودور المؤسسات الرسمية والثقافية في تحقيق ذلك.

وأضاف البيان :"سيتم خلال هذا الملتقى استعراض فصل من فصول الحكمة اليمانية التي تجلت في العديد من المواقف, وتجاوز اليمنيون بها الكثير من المنعطفات الهامة لنأخذ منها قبساً ينير طريق الحاضر ويوجهنا نحو المستقبل المشرق من أجل إرساء ثقافة الحوار والتسامح ونبذ الغلو والتطرف والعمل لأجل الوطن والمواطن".

ويشارك في هذا الملتقى نخبة من الأكاديميين وقيادات العمل السياسي والنقابي من مختلف الجامعات والمحافظات اليمنية, ويأتي تنظيم هذا الملتقى تعزيزاً للشراكة القائمة بين جامعة تعز ومنظمات المجتمع المدني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2532