آخر الأخبار :
مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب ! توضيح سعودي بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! أمير الكويت يتعرض لوعكة صحية .. وأول تعليق من الديوان الأميرة بشأن صحته ! ماذا قالت السيدة السعودية التي تعرضت للمضايقة بحديثة العيدابي.. ولماذا بكت من الفرح؟ قصة الفتاة السعودية الهاربة إلى أمريكا «موضي الجهني» والتي تحولت إلى مجرمة (صور) تكليف قائد جديد للدعم والإسناد في عدن خلفاً لـ «ابو اليمامة» (الاسم) بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

مسرحية حنظلة أحد مخرجات دورة حقوق الانسان في اليمن

مسرحية حنظلة أحد مخرجات دورة حقوق الانسان في اليمن

اخبار الساعة - أخبار الساعة ـ خاص   | بتاريخ : 03-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

بعد انعقاد الدورة التدريبية الخاصة بالإعلام وحقوق الإنسان التي عقدتها وزارة حقوق الانسان ومؤسسة فريدريش ايبرت بالشراكة مع مؤسسة نداء للتنمية الانسانية قام المخرج المسرحي مبخوت النويرة نائب مدير عام المسرح بوزارة الثقافة وسفير النوايا الحسنة في اليمن لحقوق الانسان ربيع شاكر المهدي بعمل مسرحية ( حنظلة ) هذه المسرحية تعالج قضايا حقوق الانسان وتحكي الظلم الحاصل الذي تعرض له المواطن حنظلة ودخل السجن وفقد عمله وماله وبيته وتعرض للإضطهاد داخل السجن وعندما خرج ثار المواطن حنظلة على السلطة الظالمة .

وفي هذا السياق قال المخرج مبخوت النويرة أن هذا العمل من تأليف الكاتب السوري الكبير سعد الله ونوس وإخرجي وإشراف سفير النوايا الحسنة في اليمن لحقوق الإنسان ربيع شاكر المهدي وأن اختيار هذه المسرحية جاء ت كأهم وأحد مخرجات الدورة التدريبية التي أقامتها وزارة حقوق الإنسان وفريدريش ايبرت ومؤسسة نداء للتنمية الإنسانية ونحن نأمل دعم عرض هذه المسرحية التي تعالج قضايا حقوق المواطن .

من جانبه قال سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في اليمن ربيع شاكر المهدي بأن إقامة دورة للإعلاميين لا تكفي لأنه لا بد للاستمرارية والتشبيك حتى نستطيع الخروج بنتائج إيجابية وليس عقد دورة ثم نقف ، لقد أعجبني حقاً أن قامت وزارة حقوق الانسان بجمع إعلاميين وصحفيين من مختلف التوجهات لمناقشة موضوع حقوق الانسان فكان جمع هؤلاء بمكان واحد بحد ذاته نجاح يحسب لنداء وفريدريش ايبرت ولوزارة حقوق الانسان ولكن ماذا بعد وهنا لا بد من تنفيذ توصيات ومخرجات ما تم الاتفاق عليه كمخرجات فقررت أنا ونائب مدير عام المسرح المخرج مبخوت النويرة أن نخرج بعمل هادف يعالج ما تم طرحه من قضايا فكانت مسرحية ( حنظلة ) فالمسرح أبو الفنون وهو أحد الرسائل المهمة للمجتمع ، وأخيراً أقول هل سنجد من يدعم تنفيذ هذه المسرحية !!  .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24665) قراءة

Total time: 0.2925