أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين" تطالب بالتحقيق في مقتل 3 يمنيين وإصابة 16 آخرين بخميس مشيط

- على العوارضي

دانت الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين اليمنيين جريمة مقتل ثلاثة مواطنين يمنيين وإصابة أكثر من عشرة آخرين صباح أمس الجمعة في "خميس مشيط" برصاص قوات الأمن السعودية خلال حملة مطاردة ضد من يسمونهم مجهولي الهوية ومخالفي الإقامة.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم لفريق الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين اليمنيين بصنعاء وقفوا خلاله على أبرز الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين داخل الاراضي السعودية والتي كان أخرها إطلاق النار من قبل دوريات الأمن السعودي بكثافة على سيارة مهرب سعودي في منطقة "لمواه" كانت تقل مجهولين يمنيين ما أدى إلى انقلاب السيارة ومقتل 3 وإصابة 16 آخرين بعضهم بإصابات خطيره.

وطالب المجتمعون السلطات اليمنية والسعودية بسرعة التحقيق في حادثة إطلاق الرصاص ووضع حد لجرائم القتل التي تحصد أرواح المئات من اليمنيين داخل الأراضي السعودية تحت ذريعة مطاردة المجهولين ومخالفي الإقامة في الوقت الذي توجد طرق قانونية أخرى للتعاطي مع مثل هؤلاء بدلاً من إزهاق أرواهم بدم بارد.

وأستغرب أعضاء حملة (أنا مغترب .. أنا إنسان) في اجتماعهم من تغاضي السلطات السعودية عن "المهربين" السعوديين واليمنيين على حد سواء وعدم معاقبتهم والتركيز فقط على المتسللين المجهولين؟

داعيين في الوقت ذاته السفارة اليمنية سرعة التحرك إلى خميس مشيط لزيارة المصابين والاطلاع على أوضاعهم الصحية وكشف ملابسات الحادث والتعرف على القتلى الذين تتحفظ السلطات السعودية عن أسمائهم حتى اللحظة.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن سائق السيارة الهايلوكس التي تعرضت لإطلاق النار سعودي الجنسية وقد تمكن من الفرار بعد محاولته تهريب يمنيين من عقبة العرقوب إلى مدينة جدة السعودية.

وقالت المصادر ذاتها ان نحو 16 مصاب بينهم (9) حالات خطيرة نقلوا إلى عدة مستشفيات في مدينة خميس مشيط

فيما أودعت جثث القتلى الثلاثة في ثلاجات مستشفى الخميس العام ومستشفى الحياة التخصصي ولم تعلن أسمائهم حتى اللحظة.

Total time: 0.0603