أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبائل تحرق 4 أطقم حوثية والحوثيون يقصفوا مجمع برط العنان بالدبابات في الجوف

اخبار الساعة - خاص

أقدم الحوثييون ظهر اليوم على قصف المجمع الحكومي في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، بالدبابات بعد حصاره منذ يوم أمس، كما حاصروا معسكراً لقوات حرس الحدود، بعد أن طالبوا بإخلائها.

وقال مصدر قبلي في محافظة الجوف لـ "اخبار الساعة" ان القصف اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدة جرحى، وكان الحوثيون قد اعطوا مهلة بإخلاء المجمع الحكومي منذ يوم أمس.

ونقلت "اخبار اليوم" ان عناصر الحوثي ايضا قاموا بمحاصرة قائداً عسكرياً في حرس الحدود وهو العقيد/ منصور عبد الله ثوابه داخل المجمع برفقة أربعة أطقم عسكرية، وعلى متنها العشرات.

وذكرت المصادر أن الحوثيين فرضوا طوقاً على معسكر «القشلة» وتمركزوا أمام بوابات المعسكر في مديرية العنان الذي يضم مكاتب حكومية لإدارة المديرية.

وكان الموظفون والجنود داخل المجمع قد تلقوا  تهديدات من الحوثيين تطلب منهم الخروج من المباني وأخلاءها، وأعطوهم مهلة عدة ساعات قبل اقتحامها، قبل ان يقوموا اليوم بقصفها.

ويوم أمس قام مسلحوا القبائل بإحراق سيارة تابعة للحوثيين في منطقة "سلبة" حيث تدور المواجهات على الحدود، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن رجال القبائل نصبوا كميناً محكماً لميليشيات الحوثي في منطقة الظهرة بدهم وتم إحراق ثلاثة أطقم وسقوط كل من على متنها بين قتيل وجريح ما عدا أربعة أشخاص تم اعتقالهم، موضحة بأن الأطقم الحوثية غادرت جبل «الظهرة»، وهي منطقة لتجمع الحوثيين في مديرية «برط العنان»، متوجهة إلى جبل «عفي» للمشاركة في الاشتباكات هناك، مشيرة إلى أن رجال القبائل استهدفوا سيارة تحمل مسلحين حوثيين بقذيفة «آر بي جي» ما أدى إلى سقوط ضحايا.
 

Total time: 0.0506