آخر الأخبار :
بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العواضي يكشف مخططان لتقسيم اليمن ويجدد رفض المؤتمر التوقيع على الوثيقة

العواضي يكشف مخططان لتقسيم اليمن ويجدد رفض المؤتمر التوقيع على الوثيقة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

اكد القيادي في حزب المؤتمر وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشيخ ياسر العواضي ان ممثلي المؤتمر الشعبي العام في فريق القضية الجنوبية مع حق (اخواننا في المحافظات الجنوبية ولسنا مع ان يسيطر على هذا الحق فصيل لم يتضرر اصلا من 94 ) .

وأكد العواضي انهم مع حل لا يؤسس لمشاكل جديدة في الجنوب والشمال .

وعاهد العواضي متابعيه على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) انه وزملائه في فريق القضية الجنوبية لن يوقعوا على الوثيقة المثيرة للجدل ( الا اذا عدلت باي طريقة مباشرة او بملحق مكمل لها يزيل عيوبها)

واوضح القيادي المؤتمري قائلا : (انا شخصيا ارى ان هنالك مشروعان يتنافسان بقوة وهماعودة اليمن الى ماقبل عام 90 او عودته الى قبل عام 60 اي الى ماقبل ثورتي سبتمبرواكتوبر )

مشيرا الى وجود خيار آخر لكن صوته ضعيف وقال انه يتجاوز هذا التواريخ الى الامام (لكنه الان خافت وان كان صحيح سيندم الجميع على ضياعه مستقبلا ).

وقال : (طرح هذه الوثيقة وغياب النظام الجمهوري من تقارير الحوار التسع يدعم مشروع ماقبل 60الشمال للائمة والجنوب للسلاطين وستدخل الاساطيل لدعم هذا )

واضاف : (المشروع في حال اقرار الوثيقة كما هي ورغم قلة تجربتي الا اني مسؤول عن كلامي وستتذكروه يوما ما وقد لا يكون هذا اليوم بعيدا)

وقال : (خطة بريطانيا العظمى وشركات النفط في شرق اليمن تمشي بقوة ويمن مابعد90 اوحتى ماقبلها افضل بكثير من مشروع وخطة يمن ماقبل60 هذا ما اراه والله اعلم)
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.218