أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دماج: قنص أحد طلاب دار الحديث يكمل العدد إلى 200 شهيد في دماج

- صنعاء

قي أحد طلاب دار الحديث بدماج مصرعه صباح اليوم قنصاً بمطقة آلـ مناع .

وقالت مصادر محلية أن الطالب / أسامة البيتي أستشهد الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد إثر إصابته برصاصة أدت إلى وفاته مباشرة أطلقتها عليه قناصه الحوثي المتمركزة في منطقة ال مناع و التي تعد إحدى المناطق المحيطة بدماج .

وأكدت مصادر سلفية أن الطالب / أسامة البيتي هو المكمل لـ 200 شهيد من بدء الإعتداء الحوثي الغاشم لمنطقة دماج و محاصرتها منذ ثلاثة أشهر .

و كانت منطقة دماج بمحافظة صعدة وجامع دار الحديث تحديداً ـ مع صلاة المغرب يوم أمس السبت ـ قد تعرضا لأعنف هجوم شنته مليشيات مليشيات الحوثي المسلحة و التي استخدمت قيه الدبابات والصواريخ وقذائف المدفعية المختلفة وبصورة مكثفة وغير مسبوقة، بالتزامن مع اللقاءات التي تجريها اللجنة الرئاسية الجديدة التي يقودها اللوائان/ عبد القادر علي هلال ـ أمين العاصمة ـ وناصر عبد ربه الطاهري ـ رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع ـ وتضم مجموعة من أبرز القيادات العسكرية والأمنية اليمنية مع قيادات جماعة الحوثي وقيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة وفي طليعتها المحافظ/ فارس مناع .

وفي السياق ذاته قالت مصادر محلية أن قرابة 30 جريح من جرحى الحوثي هم من تم إجلائهم يوم أمس عبر طائرة خاصة أقلتهم إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج .

Total time: 0.054