أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير تربية تعز..لا توجد خلافات لدينا وماحدث سحابة صيف انجلت ولم نقصى أحد

- تعز - احمد النويهي

قال الاستاذ عبد الفتاح جمال مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز ان كافة العاملين بقطاع التربية يعملون يدا واحدة من اجل رفع مستوى العملية التعليمية في المحافظة بما تملئ عليهم ضمائرهم وواجبهم الوطني الملقى على عاتقهم في تحمل هذه المسئولية. وعن وجود خلافات بين المسئولين التربويين فقد نفى مدير التربية وجود اي خلافات بين قيادة المكتب والنواب ورؤساء الشعب بل سوء فهم وسحابة صيف انجلت .

جاء ذلك بعد ان عُقد لقاء ظهر الثلاثاء برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم حضره نواب المدير ورؤساء شعب  التعليم والتدريب والمشاريع وفي اللقاء اكد جمال للحاضرين ان اختياره مديرا لمكتب التربية فرض عليه من قبل السلطة المحلية والتي اختارته لشغل هذا المنصب وصدور قرار جمهوري بتعيينه كحل مرضي للجميع ولإخراج التربية من الارهاصات التي عايشتها خلال الفترة الماضية.مضيفا الجميع زملائي ولا يوجد لدى خلاف مع احد ولن اقوم بتغيير اي من رؤساء الشعب كون ذلك من اختصاص السلطة المحلية ومجلس الوزراء وهو ليس قرارا اداريا والأمر قائم على اتفاق بين الاحزاب.

وقال ان اخر لقاء مع المحافظ شوقي احمد هائل لم نحسم قرار تغيير رؤساء الشعب ولا اريد ان يكون لي رأي في عملية التغيير،وأنا لم استفز احد ولم اقصى احد وأظن اني سأنجح بمن سيعمل وبالتعاون مع الجميع سنحقق نجاح في التربية والتعليم .

وخاطب المشاركين في الاجتماع لابد من الخروج من الروح العدائية في التربية وان تكون القضية التربوية همنا الاول والرئيسي بغض النظر عن الحزبية واذا طرءات خلافات نحلها بيننا كأخوة ولن نعدم وسائل الحل.وقول لكم باختصار نتوكل على الله جميعا ونعمل ما يخدم تعز وحاسبوني على كلامي وليس على ما ينقله الاخرون ومادام انه لم يصدر اي رأي قانوني بتغييركم فانتم رؤساء الشعب امامي وعليكم تحمل مسئولياتكم وقد اصدرنا قرارا تشكيل اللجنة الفرعية للامتحانات وانتم اعضاء فيها بموجب مناصبكم ومن سيعمل معي فأهلا وسهلا به وسيكون محل احترام وتقدير ومن لم يعمل سنعاتبه وسنعمل على اقناعه لمواصلة العمل كون همنا الاول والأخير هو ان تظل تعز في المقدمة ولا شئ غيره والامتحانات على الابواب فقوموا بمهامكم لإنجاحها.

هذا وقد اكد المشاركون على تعاونهم الكامل وأنهم سيقومون بمسئولياتهم على اكمل وجه وقد قام المدير العام بزيارة تفقدية لكل شعبة على حده اطلع على احتياجاتها وسير العمل فيها كما تفقد سير العمل في ادارتي الشئون القانونية والامتحانات مطلعا على اخر الاستعدادات للامتحانات الفصلية واعدا باحداث نقلة نوعية في مستوى العمل من خلال توفير الاحتياجات المطلوبة للشعب والادارات بحسب ماسيتم توفيره. رافقه في الزيارة مير عام الموارد البشرية الاستاذ جمال المخلافي وعبده همذان رئيس شعبة المشاريع وخالد الوهباني مدير ادارة الامتحانات وامين السيئي مدير الرقابة والتفتيش

Total time: 0.0515