أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مركز بدر .. ثكنة عسكرية قابلة للإنفجار.. قوات الأمن الخاصة تطبق حصارا ًعلى أحد المساجد التابعة لمفتي الحوثيين في صنعاء بعد أنشطة مشبوهة

- صنعاء
أقدمت اليوم مجاميع من الأطقم العسكرية التابعة لقوات الأمن الخاصة بتطويق مسجد مفتي الحوثيين "المرتضى المحطوري " الواقع في حي الصافية بعد قيام مسلحين حوثيين بمحاولة الاستيلاء بالقوة على حديقة الحي الواقعة شرق المسجد بقوة السلاح .
 
وكان عدد من أهالي الحي قد تقدموا في فترات سابقة ببلاغات عن قيام أنشطة مشبوه في محيط المسجد خلال الأشهر الأخيرة الماضية .
 
وقال مصدر أمني لمأرب برس " أن أجهزة الأمن رصدت خلال الفترة الماضية عن قيام المحطوري بعمل حفريات جديدة أدعي انها لخزانات مياه , وكان المحطوري قد قام في فترات سابقة بعمل خزانات عملاقة وصفت بأنها تكفي الحي بأكمله تحت المبنى الجديد.
 
وكشفت البلاغات التي تقدم بها الأهالي إلى الجهات الأمينة أنهم رصدوا وجود أطقم عسكرية مسلحة داخل المركز وشاهدوها تتجول في فناء المركز في حالات الطوارئ .
 
إلى ذلك قال محمد سالم وهو أحد سكان الحي لمأرب برس " نشعر بريبة من الأنشطة الأخيرة للمركز والمخاطر التي قد يتسبب بها للساكنين في الحي كون هذه الجماعة تقوم على فرض هيمنتها على الناس بقوة السلاح وان المركز لم يعد يقوم بالدور الذي انشأ من اجله وهو طلب العلم وانما أصبح ثكنة عسكرية ومحال تجارية من الدرجة الأولى .
 
تجدر الإشارة إلى أن المحطوري في أحد المقابلات التلفزيونية أنه يمتلك بعدد أحجار المركز رصاص ولديه سلاح داخل المبنى الذي بني على أرض عامة خصصت حديقة ومتنفس للحي .
 
مأرب برس
تعليقات الزوار
1)
انصار الله -   بتاريخ: 10-01-2014    
الى الشيخ حميد الاخمر
الذي الحركات نصف كم منك انت ووزير الداخلية العميل للاخوان .
ونحن نقول لك ياشيخ حميد لو تستنجد بعشرين قشيبي وعشرين على محسن ومليون عميل مثلك
والله والله والله لابد من هدم دارك في خمر وصنعاء وكل مكان ولا بد من محاكمتك على دماء اليمنيين الذين كنت تتقنصهم انت واصحابك القتلة في جمعة الكرامة ولفقت القضية لعي عبدالله صالح

Total time: 0.0697