آخر الأخبار :
السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عشرات الشباب بتعز يعتصمون أمام مبنى المحافظة تضامنا مع الثورة المصرية والمطالبة بتغير رموز النظام الحاكم في اليمن

 عشرات الشباب بتعز يعتصمون أمام مبنى المحافظة   تضامنا مع الثورة المصرية  والمطالبة بتغير رموز النظام الحاكم في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

تعز / احمد البخاري   

أعتصم اليوم الثلاثاء  عشرات الشباب  أمام مبنى محافظة تعز تضامنا مع الثورة المصرية  ومطالبين بتغير رموز النظام الحاكم في مصر واليمن  . وقد ردد المعتصمين شعارات مطالبة برحيل الرئيس المصري حسنى مبارك ومنددة بالفساد والاستبداد.

 

وقد صدر عن  الاعتصام بيان حمل توقيع شباب من أجل التغير ( ارحل) جاء فيه بناء على قرار الرئيس الجمهورية رفضه للتوريث وعدم ترشحه للرئاسة ونظرا لان مصادر القوى لازالت تتركز بشخص الرئيس وأسرته  وحتى تكون صادقة  ندعو إلى  استقالته  كقائد أعلي للقوات المسلحة وعزل أبنائه  ومقربيه من كل المناصب الجيش والدولة  والاقتصاد , واستقالته من رئاسة المؤتمر الشعبي العام حتى يعود إلى حجمه الطبيعي  بعيدا عن سيطرته على مقاليد الوظيفة , والتعليم , والإبتعاث,وإقالة وزير الداخلية باعتباره رمز من رموز الفساد , وتقديمه للمحاكمة  كونه المتسبب الأول في استمرار اعتقالات المواطنين والناشطين في اليمن ,وكذا إقالة وزير الإعلام الذي دشن عهداً بوليسيا قمعيا  (حسب تعبير البيان) لم يشهده اليمن من قبل  , كما طالب الينان بإلغاء قانون التظاهر الذي هو قيد على حق التعبير الذي كفله الدستور , والقضاء على البطالة وفق برنامج زمني مدروس وفاعل , وإعادة ارضي وممتلكات الجنوب المنهوبة وفتح تحقيق في إطلاق النار والاعتقالات الغير المشروعة لإخواننا أبناء الجنوب .

 

هذا وقد أدان فريق هود بمحافظة تعز اعتقال محمد مخارش الناشط الحقوقي وعضو الهيئة الإدارية بنقابة المهن الطبية واحد المشاركين في الاعتصام والذي اعتقل من قبل  أجهزة الأمن أثناء قيامه بتوزيع البيان الصادر عن الاعتصام مطالبا بسرعة محاسبة من قاموا باعتقاله  .

 

في الوقت نفسه تظاهر العشرات من بائعي الخضروات في سوق الجملة بمديرية صالة مطالبين المجلس المحلي بإنصافهم من عاقل السوق الذي يضايقهم في أعمالهم والذي قام بنقلهم من محلاتهم إلى محلات أخرى معرضة للأمطار ومياه المجاري وغير مناسبة فارضا عليهم رسوم باهظة تصل إلى 400 ريال يوميا على كل بسطة خضار تحت مسمى ( العرصه ) بدلا من مائة ريال و3000ألف ريال رسوم كهرباء شهريا على كل بسطة بدلا من ألف ريال بالإضافة إلى رسوم أخرى يفرضها أتباعه على كل من يدخل السوق ليقتني حاجاته من الخضر .

كما طالبوا بإصلاح السوق كبقية أسواق الجمهورية فهو وبحسب قولهم  معرض للمخاطر الصحية عند وقوع الأمطار وعند هبوب الرياح وعند طفح مجاري المياه والصرف الصحي

 

    

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0917