أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبناء الأصابح بتعز يطالبون المحكمة بعزل أمين شرعي غير مؤتمن

- باسم الرعدي

طالب أبناء منطقة الأصابح رئيس محكمة الشمايتين بالحجرية في محافظة تعز القاضي/محمد بن محمد الأمير و رئيس قلم توثيقها بسرعة الاستجابة لمطالبهم وتنفيذ توجيهات رئيس محكمة استئناف محافظة تعز و رئيس قلم التوثيق فيها استجابة لمطالبهم التي رفعوها لـ وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق بوزارة العدل.. والمتضمنة عزل أمينهم الشرعي/ نبيل عبده نعمان محمد ، لتلاعبه بقضاياهم وحقوقهم وقيامه بأعمال تخدش عدالته ، حد شكواهم ، التي رفعوها إلى وكيل التوثيق بوزارة العدل..

و أشار أرباب الأسر بعزلة الأصابح في كل من "حيب والجب والكُسير والكليفين" بالإجماع وفق كشوفات بأسمائهم ممهورة بتواقيع لمئات المواطنين من أهالي المنطقة ومذكرة طالبوا فيها ببديل عن الأمين الشرعي المدعو/ نبيل عبده نعمان محمد والموقوف عن العمل منذ 28/8/2012م من وزارة العدل ـ

بعد أن قالوا بأنه ثُبُت بالإجماع عدم عدالته وسوء مسلكه وأنه غير موثوق و غير مؤتمن بإجماع الأهالي لتحمل العدالة والأمانة، التي خلعت عليه صفة الأمين الشرعي،

وأوضحوا في شكواهم بأنه ثبُت عليه تلاعبه في كافة قضايا التركات التي تم تقسيمها بين أطرافها وهو فيها ، بمحاباة أطراف على أطراف ، وهضم أطرافاً لصالح أطراف ، وخصوصاً النساء والقصّر ، وممارسة الإبتزاز لتحقيق مصالح شخصية على من يقعون ضحيةً بين يديه ، من خلال إجتجاز أوراقهم ووثائقهم والتهديد والمساومة لهم ببيع أعز أموالهم كمنزوع للقسام ، مستغلاً جهل الغالبية وضعف وقلة حيلة الأغلب ،

ليس هذا فحسب بل ممارسة دور المفتي القانوني بين أطراف أي نزاع حتى ولم يكن له صفة شرعية أو قانونية في هذا النزاع ، إنما بغية تأجيج الصراعات وإثارة الفتن ولإستجلاب أُجرة المشورة لطرف وعكسها للطرف الآخر.

ووصف الأهالي أمينهم بأنه أكلاً للسحت وإضاعةً لجيل أعتبره قدوةً كمعلم وأي قدوة سوء.

ناهيكم عن تصدره تمثيل بعض الشخصيات النافذة في المنطقة والتي يعتبر نفوذها بؤرة إسترزاق من إثارة الفتن والأحقاد بين أبناء المنطقة ، والذي يُدير هو رحاها بقدرات شيطانية وطرق وأساليب احتيالية لخلقها ، مستغلاً برأة أبناء الريف ونقاء سريرتهم .

وناشد الأهالي رئيس محكمة الحجرية القاضي/ محمد الأمير تعيين أميناَ شرعي مؤهل ذي كفاءة وعدالة بدلاً عن أمينهم الغير مؤتمن المدعو/ نبيل عبده نعمان كونه غير مختص أكاديمياً كونه حاصلاً على مؤهلاً تعليمي كمدرس لمادة الفيزياء وهو تخصصه ، وليس حاصلاً على إجازة في المجال الشرعي.

كما ناشد الأهالي القاضي/ الأمير رفع الظلم عنهم بالتحفظ على هذا الظالم الجائر حتى يُسلم كل ما لديه من سجلات رسمية مُثبتٌ فيها حقوق الناس ، وكل ما لديه غصباً مأخوذاً من الأهالي من حجج وعقود ووثائق تكون حجةٌ بين أطرافها ، سلمت إليه بأي وجه باعتبارها أموالٌ صامته يُساءل عليها مدنياً وجنائياً . إلزامه بتسليم ما لديه من وثائق ومستندات وعقود يحتجزها منذ عشرات السنين، بما فيها قسائم الزواج للمواطنين لم يصدرها حتى الآن والتي مر عليها عشرات السنوات ، والتحقيق في وثائق صادرة عنه قال الأهالي بأنها مزورة.

وعبر الأهالي في الوقت نفسه عن شكرهم البالغ لرئيس محكمة استئناف تعز وقلم توثيقها وكذا وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق للإستماع لشكواهم والإستجابة لمطالبهم وإصدار توجيهاتهم بسرعة حلها.

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0541