آخر الأخبار :
إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل اختطاف مهندسَين من أبناء تعز ونهب سيارتهما من قبل مجموعة مسلحة في حضرموت

تفاصيل اختطاف مهندسَين من أبناء تعز ونهب سيارتهما من قبل مجموعة مسلحة في حضرموت

اخبار الساعة - مأرب برس   | بتاريخ : 19-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أقدم مسلحون مجهولون في منطقة الريدة الشرقية بمحافظة حضرموت مساء الخميس على اختطاف مهندسَين من أبناء تعز يعملان في شركة "نيوتك" المشرفة على تنفيذ أعمال إعادة تأهيل طرق المكلا – سيحوت ونهب السيارة التي كانت بحوزتهما نوع هيلوكس 2011 تحمل لوحة معدنية رقم 50669/5.

وأوضح المهندس أنيس النصاري لـ " مارب برس " أحد المختطفين " تفاصيل الاختطاف وقال: سيارة صالون "ليلى علوي" موديل 92 بيضاء اللون "معكسة" كانت واقفة أمام سكن الشركة الاستشارية في منطقة الريدة الشرقية وعند مغادرتنا لشراء القات من سوق الريدة الذي يبعد عن السكن مسافة 2 كيلو تفاجأنا بتلك السيارة تسير خلفنا بسرعة جنونية واعترضت طريقنا وترجل منها خمسة أشخاص ملثمين أشهروا أسلحتهم باتجاهي ورفيقي المهندس رياض المخلافي وتم الاعتداء علينا من قبل المسلحين بأعقاب البنادق وصعدوا على سيارتنا وأخذونا عليها وقام أحدهم بأخذ "المفتاح" وانطلق بسرعة فائقة باتجاه مدينة الشحر والسيارة التي كانت تقلهم تسير خلفنا لتوفير حماية أمنية لهم من الخلف.

وأضاف: أثناء الطريق تبين لي من خلال لهجتهم وحديثهم أنهم "بدو" وكانوا يهددوننا أنه في حال تمت ملاحقتهم من قبل الشركة التي نعمل بها أو الجيش فإنهم سيستخدموننا دروعًا بشرية وسيتم قتلنا, وفهمت من خلال حديثهم أن السيارة التي بحوزتنا حكومية وأنها هدف مشروع لهم حيث سيقومون ببيعها وتوزيع قيمتها على المساكين من قبائلهم كوننا محتلين لبلادهم كما يقولون.

ويواصل النصاري سرد عملية الاختطاف فيقول: كانوا يقولون لنا إن كل سيارات وممتلكات الدولة هدف لهم انتقام لمقتل المقدم بن حبريش وانتقام لأولاد خالهم وعمهم الذين قتلوا في الشحر يوم الأربعاء في الهجوم على معسكر العليي وأردف قائلاً: بعد ما وصلنا الى مدخل منطقة "صويبر ثوبان" دخلوا بالسيارة مسافة مائة متر في المفرق وقعدنا ننتظر معهم وصول أصحابهم في السيارة الأخرى قرابة ربع ساعة وبعدها تم مواصلة الطريق وكانوا قرابة كل عشر دقائق ينزلون ويتحدثون قليلا فيما بينهم ثم يعاودون السير وكانت بحوزتهم بنادل فلوس ابو 1000 جديدة وبعد قرابة 15 كيلو في المفرق أنزلونا إلى فوق السيارة الصالون التابعة لهم, وتمت عملية تبادل بين سائقي السيارتين وكان على متن السيارة الصالون التي انتقلنا إليها كميات من "البنزين" بالإضافة إلى أسلحة أخرى.

وفي شأن آخر استنكرت شبكة محامون ضد الفساد الاعتداء وإحراق سيارة المحامي شرف الحسني بعد منتصف الليل المتواجدة بالقرب من منزله ما أدى إلى أضرار جسيمة بملك المحامي شرف لا يمكن جبرها إلا بالقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة لإصدار حكم رادع كفيل بمنع الاعتداء على المحامين الذين يمثلون صوت الحق،، وطالبت الشبكة على لسان المحامي والناشط الحقوقي/ أسامة عبدالإله سلام الأصبحي رئيس الشبكة محافظ محافظة تعز ومدير عام شرطة المحافظة بمتابعة القضية بجدية وعدم التخاذل لما يؤدي إلى الرفع من مكانة المحامين باعتبارهم وفق قانون السلطة القضائية من أعوان العدالة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.186