أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بنعمر يهنئ اليمنيين بنجاح مؤتمر الحوار، وسعادته للجلسة الختامية التي حضرها الرئيس هادي

- صنعاء

هنأ مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن ‫ ‏جمال بنعمر اليمنيات واليمنيين في اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني اليوم. وأبدى سعادته للمشاركة في الجلسة الختامية التي ترأسها الرئيس عبدربه منصور هادي، وقال إنها لحظة تاريخية حاسمة في تاريخ ‫‏اليمن".
 
ونقل مكتب (بنعمر) في بيان بث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "  أنه فخور بما أنجزه اليمنيات واليمنيون، لأنهم صنعوا معجزة وحققوا التسوية السياسية الوحيدة في المنطقة العربية عبر عملية تفاوضية لتحقيق التغيير السلمي بعدما كانت البلاد على حافة الدخول في حرب أهلية".
 
 وأكد بنعمر أن "اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل مبني على الشفافية والمشاركة الفعّالة لجميع المكوّنات السياسية والاجتماعية ستحتذي به دول كثيرة".
 
 وأضاف" أن مؤتمر الحوار الوطني أسّس عقداً اجتماعياً جديداً وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن تشكل قطيعة مع الماضي، وتمهّد لبناء حكومة جديدة وديموقراطية مبنيّة على سيادة القانون وحقوق الإنسان والمواطنة المتساوية".
 
 وجدّد بنعمر التأكيد " أن الأمم المتحدة والمجتمعيْن الدولي والإقليمي سيواصلون مساندة العملية السياسية التي يقودها اليمنيون، منوّهاً بالقيادة الحكيمة للرئيس هادي ومساهمة جميع المكوّنات والقيادات السياسية في صنع هذا الإنجاز العظيم".

Total time: 0.0541