آخر الأخبار :
رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله !

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الامن الاسرائيلي يحبط مخطط لتنظيم القاعدة كان يستهدف السفارة الامريكية في تل ابيب

الامن الاسرائيلي يحبط مخطط لتنظيم القاعدة  كان يستهدف السفارة الامريكية في تل ابيب

اخبار الساعة - اخبار الساعة   | بتاريخ : 25-01-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلنت إسرائيل قبل يومين عن إحباط “مخطط إرهابي للقاعدة” لتفجير السفارة الأمريكية في تل أبيب ضمن عدد من الأهداف التي تسعى القاعدة لاستهدافها في فلسطين المحتلة.

وبحسب وكالة الآسوشيتد برس فإن جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل (الشين بيت) أعلن أنه اعتقل ثلاثة فلسطينيين كانوا يخططون لعمليات “تفجير، وخطف وإطلاق نار” وهجمات أخرى! حيث قال أن الفلسطينيين الثلاثة، وأحدهما من الضفة الغربية بينما الآخرين من سكان القدس، تم تجنيدهما من قبل مجموعة في غزة تعمل لصالح أيمن الظواهري.

وقال بيان الشين بيت أن الفلسطينيين المعتقلين كانوا يخططون أيضا للهجوم على حافلات وأنهم كانوا في “مراحل متقدمة من التخطيط”.

وقالت مصادر "شين بيت" إن المعتقلين كانوا سيزودون أجانب سيدخلون البلاد كسياح روس بأحزمة ناسفة لاستخدامها في الهجوم على مركز المؤتمرات في القدس والسفارة الأمريكية في تل ابيب. وأفاد جهاز الأمن الداخلي أن أحد المتهمين اعتقل بينما كان يعد للسفر إلى سوريا عن طريق تركيا لتلقي تدريبات عسكرية هناك.

وعلى مدار الأشهر الماضية شنت مجموعات مسلحة في سيناء هجمات صاروخية على ميناء إيلات الإسرائيلي ومناطق أخرى قريبة من الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة.

وخلال العام الماضي نشرت إسرائيل بطارية لمنظومة القبة الحديدية المضادة للقذائف الصاروخية في منطقة إيلات بعد تلقي معلومات استخبارية حول احتمال تعرض المنطقة لإطلاق قذائف صاروخية من جانب عناصر جهادية. إلا أنها تعد المرة الأولى التي يظهر فيها اسم أيمن الظواهري في عمليات متعلقة بإسرائيل.

المتحدث باسم حماس في غزة سامي أبو زهري قال إن المزاعم الإسرائيلية تصب في بوتقة التبريرات التي تسوقها إسرائيل للهجوم على قطاع غزة ومهاجمة حماس.

وتبرز تساؤلات عديدة عن “امتناع” القاعدة عن تنفيذ هجمات داخل فلسطين المحتلة خاصة مع استمرار مناصري القاعدة وأعضائها في التأكيد على قدرتهم على “ضرب إسرائيل في عقر دارها”، ورغم أن الإعلان الإسرائيلي الأخير يتحدث عن تفكيك خلية تابعة للقاعدة إلا أن العمليات التي أعلنت عنها إسرائيل كذلك كانت تستهدف بالأساس هدفا أمريكيا، وهو ما يطرح تساؤلات عدة حول بوصلة القاعدة في المنطقة.

 

المصدر : اخبار الساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0936