أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مواجهات بين متظاهرين شباب محتجين وأنصار للحزب الحاكم بتعز

- تعز ـ أحمد البخاري

شهدت مدينة تعز يومنا هذا الاثنين مظاهرات ومواجهات بين أنصار الحزب الحاكم والمحتجين من الشباب الذين تجمعوا الى منطقة محطة صافر حيث استخدم الجانبين العبارات الاتهاميه وتطورت  إلى استخدام العنف والرمي بالاحجار بين عناصر الطرفين بينما كان الشباب المحتجين يهتفون برحيل الرئيس الصالح ونظامه وأقاربه من القادة العسكرين والمدنيين.

حيث كانت تظاهرة الحزب الحاكم تهتف "بالروح بالدم نفديك يايمن"وتدعوا إلى نبذ العنف والفوضى وإثارة النعرات تأيدا لنظام الرئيس الصالح. وطالبوا بكف تحريض الشارع اليمني على العنف والخروج عن الشرعية الدستورية, لا سيما بعد تعهد فخامة الأخ الرئيس بعدم التمديد او التوريث وتجميد التعديلات الدستورية.

وكان مساء امس قد تقدم الفنان ادم سيف الملقب بدحباش مسيرة لعشرات من أنصار المؤتمر الشعبي العام بتعز لإعلان تأييدهم للأمن والاستقرار والتعبير عن رفضهم الكامل لأي محاولات للمساس بأمن الوطن ، وتأييدهم للرئيس صالح .
تجمع المتظاهرين في منطقة التحرير حاملين صور الرئيس والأعلام الوطنية ، مرددين شعارات ( الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها) ( بالروح والدم نفديك يا يمن ) وهو الشعار الذي طلبه رئيس الجمهورية في أحد خطاباتة الأخيره

مواجهات بين متظاهرين شباب محتجين وأنصار للحزب الحاكم بتعز
.
كما رفعوا شعارات أخرى تطالب بالحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار الى الفوضى داعين الجميع لتحكيم العقل و الابتعاد عن كل ما يعكر صفو السكينةالعامة ويقلق حياة الناس وعبر المتظاهرين عن فرحتهم لقبول المشترك لمبادرة رئيس الجمهورية حيث قالوا أنها تشكل بارقة أمل لانفراج الوضع وإبعاد الوطن من مربعات الفوضى التي تريد بعض الفئات المأجورة إيصال البلد اليه.

وكانت قد شهدت مدنية تعز يوم أمس تضاهرات واحتجاجات من قبل شباب محتجين وشن الامن حملة اعتقالات بين صفوفهم وأصدر محافظ تعز حمود الصوفي توجيهات بإطلاق سراحهم واحالة 3 الى النيابة كما شهدت صباح اليوم حملة اعتقالات في منطقة محطة صافر من بين صفوف الشباب المحتجين وقام الامن بإطلاق أعيرة من الرصاص  لتفريق المتضاهرين من الجانبين والذين كانوا يتراشقون بالحجارة ولا يزال الوضع قابلا للتصعيد من قبل الجانبين.

Total time: 0.068