أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تلقيه رسائل تهديد بالتصفية ... المتحدث باسم صعدة وسفيان يحمل الحوثيين مسؤولية استهدافه (بلاغ)

- صنعاء

نشر المتحدث باسم أبناء صعـدة وسفيان وما جاورهما, فهد الشرفي, بلاغاً على اثر انتشار أخبار تفيد بمحاولة استهدافه وتصفيته على يد ميليشيات الحوثي المسلحة.

 وقال الشرفي في البلاغ الصحفي إنه تلقى عدة اتصالات من بعض أصدقائه في مديريتي ساقين وحيدان تفيد بنشر الحوثيين لأخبار عن محاولة تصفيته في العاصمة صنعاء على يد مسلحين حوثيين.

 وأوضح الشرفي أنه قد تعرض لعدة محاولات عدوانية فاشلة وأنه تلقى العديد من رسائل التهديد والوعيد على خلفية النشاط السياسي والحقوقي والإنساني والإعلامي المدني الذي يمارسه بسلمية بحتة في اطار النضال والكفاح المستمر بحثاً عن العدالة والإنصاف.

 وأضاف الشرفي أنه يحتسب نشاطه السلمي نضالاً في نصرة المضطهدين من أبناء محافظة صعدة وسفيان والجوف وعذر والعصيمات ممن سلبت حقوقهم وانتهكت حرياتهم وكرامتهم من الواقعين تحت بطش الميليشيات أو المهجرين في المنافي القسرية.

 وحمل الشرفي في بلاغه جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية تجاه أي استهداف قد يقدمون عليه كونهم الخصم الذي يمتلك السلاح والمليشيات ويسعى لقمع أي صوت حر يناهض أفكارهم أو مشاريعهم بأسلوب الاغتيال والتصفية.

 وتابع الشرفي قائلاً "نؤكد على استمرارنا في النضال السلمي في سبيل قضيتنا حتى تتحقق مطالبنا العادلة والحقة ونحمل الدولة والحكومة مسؤولية حماية كل النشطاء السياسيين والحقوقيين والإعلاميين الذين يكشفون جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي للرأي العام".

 واختتم البلاغ بقوله "نؤكد على موقفنا السلمي الثابت والرافض لكل أعمال العنف والتصفيات والحروب والاغتيالات وندعو كل الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين والنشطاء السياسيين الى التعاطي مع هذا البلاغ باهتمام من منطلق واجب التضامن والوقوف مع أصحاب الكلمة في مواجهة من يمتلك الصواريخ والألغام وفرق التصفيات".

 
وفيما يلي نص البلاغ :

 بلاغ هام
تلقيت عدة اتصالات من بعض الأخوة المحبين والأصدقاء في مديريتي ساقين وحيدان _ محافظة صعدة _ كان آخرها يوم أمس الاحد 26 يناير 2014 م وذلك على اثر انتشار شائعة تفيد استهدافي وتصفيتي في مكان اقامتي بصنعاء على يد مليشيات الحوثي ...

وعلــــــــــــــــــــيه :

ونظراً لتكرار انتشار هذه الشائعة في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية والترويج لها من قبل الحوثيين انفسهم والمحسوبين عليهم وعطفاً على ما سبق من محاولات عدوانية فاشله وما تلقيته سابقاً من رسائل التهديد والوعيد على خلفية النشاط السياسي والحقوقي والانساني والاعلامي المدني الذي نمارسه بسلمية بحته في اطار النضال والكفاح المستمر بحثاً عن العدالة والانصاف واحتساباً في نصرة المضطهدين من ابناء محافظة صعدة وسفيان والجوف وعذر والعصيمات ممن سلبت حقوقهم وانتهكت حرياتهم وكرامتهم من الواقعين تحت بطش المليشيات او المهجرين في المنافي القسرية ...

ولهذا وغيره وجب التأكيد على مايلي ...

** نحمل جماعة الحوثي كامل المسئولية تجاه اي استهداف قد يقدمون عليه كونهم الخصم الذي يمتلك السلاح والمليشيات ويسعى لقمع اي صوت حر يناهض افكارهم او مشاريعهم باسلوب الاغتيال والتصفية ....

** نؤكد على استمرارنا في النضال السلمي في سبيل قضيتنا حتى تتحقق مطالبنا العادلة والحقه ونحمل الدولة والحكومة مسئولية حماية كل النشطاء السياسيين والحقوقيين والاعلاميين الذين يكشفون جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي للرأي العام ..

** نؤكد على موقفنا السلمي الثابت والرافض لكل اعمال العنف والتصفيات والحروب والاغتيالات وندعو كل الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين والنشطاء السياسيين الى التعاطي مع هذا البلاغ باهتمام من منطلق واجب التضامن والوقوف مع اصحاب الكلمة في مواجهة من يمتلك الصواريخ والالغام وفرق التصفيات ...

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والله من وراء القصـــــــــــــــــــد ...

صدر الاثنين 27 ينـــــــــــــــــــــــاير 2014 م
فهـــــــــــــــد طالب الشـ فهد طالب الشرفي ـرفي
المتحدث باسم أبناء صعــــــــــدة وسفيان وماجاورها

Total time: 0.0577