أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخدمة المدنية: صرف فوارق الموظفين الفائضين بعدن ولحج وأبين الأحد القادم

- صنعاء

أكد المدير التنفيذي لصندوق الخدمة المدنية شكري عبد المولى فارع ان فروع الصندوق بمحافظات عدن وأبين ولحج استكملت عملية الحصر والإجراءات الخاصة بصرف فوارق التعويضات للموظفين الفائضين في تلك الفروع.

وقال إن عملية الصرف الفعلي ستبدأ يوم الاحد المقبل في محافظة عدن ولحج وأبين، مشيرا الى أن التعويضات المالية تم احتسابها بموجب العلاوات السنوية المستحقة وتشمل الدفع من الأولى وحتى الحادية عشرة لعدد 906 موظفا فائضا من مختلف محافظات الجمهورية وبمبلغ 260 مليون و 839الف ريال.

وأكد بأنه تم أشرك لجان من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في عملية الصرف وفق نظام مالي يضمن الشفافية في الصرف وتسليم المستحقات للموظفين يدا بيد.

وأشار إلى ان إجراءات صرف فوارق التعويضات تأتي في اطار جهود الحكومة الرامية إلى الحفاظ على استحقاقات الموظفين الفائضين والرعاية المستمرة التي يقوم بها صندوق الخدمة في هذا الجانب.

وقال "ان الصندوق استكمل خلال الفترة المنصرمة إجراءات تحديد وتسوية تكلفة ومستحقات المعالجة للموظفين الفائضين في ضوء نتائج منح الزيادة المستحقة بموجب العلاوات السنوية وذلك لعدد 13332موظفاً بينهم 12347موظفاً محالين للتقاعد و985موظف تم معالجة اوضاعهم بالتعويض المالي".

وأوضح شكري بان صندوق الخدمة المدنية الذي يتبع المجلس الأعلى للخدمة المدنية والإصلاح الإداري يهدف الى استيعاب الموظفين الفائضين لدى الأجهزة الادارية ومعالجة أوضاعهم من خلال الإحالة الى التقاعد المبكر أو التعويض المالي العادل وان إجراءات صرف فوارق التعويضات تأتي وفقاً لعملية الحصر التي يقوم بها الصندوق وفي إطار جهود الحكومة الرامية إلى الحفاظ على استحقاقات الموظفين الفائضين.

"سبأ"

Total time: 0.0582