أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المبعوث الأممي لليمن يدعو مجلس الأمن لردع أنصار النظام السابق

- عكاظ
حذر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن جمال بن عمر من خطورة الوضع في اليمن وحتمية غرقه في فوضى إذا لم يتدارك يقوم مجلس الأمن الدولي بدوره.
وقال المبعوث الأممي في تقرير حصلت «عكاظ» على نسخة منه: «أبلغت مجلس الأمن الدولي بوجود عرقلة ممنهجة وواضحة تشكل تهديدا حقيقيا وقد تغرق اليمن في فوضى إذا لم تتم إزالة هذا التهديد الحقيقي قريبا»، مضيفا: «ما من شك أنه يوجد تقدم حقيقي في العملية الانتقالية وبدايات لثقافة سياسية جديدة في اليمن ومع هذا فإن الوضع يبقى هشا».
وتابع: «كما ذكرت في البيان السابق أن عناصر من النظام السابق لا تزال تتلاعب بمسار التغيير وتعرقله وتقوضه بهدف العودة إلى الوراء وتقويض العملية الانتقالية كل المكاسب التي حققت هي الآن مهدورة».
وأفادت مصادر إعلامية نقلا عن الأمير زيد رعد زيد الحسين سفير الأردن لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن للشهر أنه أوضح للصحفيين بأن المجلس سيبدأ صوغ قرار في الأيام المقبلة سيدعم رغبات وتطلعات حكومة وشعب اليمن، مبينا بأن أعضاء المجلس عبروا أيضا عن استعدادهم لدراسة اتخاذ إجراءات ضد أي جانب يحاول وضع عقبات لهدم الاستقرار في اليمن.
إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن لـ «عكاظ» بأن طائرة مروحية عسكرية سقطت في تلك المديرية، موضحة بأن الطائرة انشطرت إلى شطرين وأصيب أربعة جنود كانوا على متنها ولم يعرف بعد أسباب الحادثة غير أن مصادر أخرى أبانت بأن الطائرة تعرضت لإطلاق نار من قبل عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة.

Total time: 0.0545