أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناشطون يستهجنون مشاركة "امل الباشا" ضمن وفد حقوق الانسان اليمني بجنيف

- خاص

استهجن العديد من الناشطين اليمنيين مشاركة "امل الباشا" ضمن وفد حقوق الإنسان اليمني في جنيف.

و "امل الباشا" رئيسة منتدى الشقائق لحقوق الانسان، لكنها في ذات الوقت شاركت بمؤتمر الحوار ضمن قائمة الحوثيين، في الوقت الذي لم تقم بأي تحرك يذكر في مجال حقوق الانسان بصعدة خلال الفترة السابقة، إذ ظلت متحيزة إلى جانب الحوثيين، ولم تقم بإدانة أياً من جرائمهم في محافظة صعدة والجوف وعمران، ومنها جرائم اختطاف النساء، والاختفاء القسري، وقتل الأطفال في دماج، والتهجير القسري لأبناء المنطقة.

وقتل في الحرب التي شنها الحوثييون على منطقة دماج والتي تمثلهم "امل الباشا" خلال ثلاثة أشهر اكثر من 43 امرأة وطفل، وجرح حوالي 70 امرأة وطفل،

وتحدثت الباشا في جنيف عن العنف ضد المرأة اليمنية، واعتماد نسبة 30% لمشاركة المرأة في مواقع صنع القرار والتمثيل في المجالس النيابية والمحلية ، والعمل على اصدار قانون يحدد الحد الأدنى لسن الزواج 18 سنة للإناث والذكور، والعمل على قانون خاص بحماية المرأة من العنف الاسري.

وقال الناشط الحقوقي "خالد الآنسي" حول مشاركة الباشا ضمن وفد حقوق الإنسان في جنيف:

ناشطون يستهجنون مشاركة "امل الباشا" ضمن وفد حقوق الانسان اليمني بجنيف
المناصره لانتهاكات الحوثي وجرائمه في حق النساء والاطفال قبل الرجال تناقش في جنيف حقوق النساء في اليمن ... فأي نساء تقصد وأي حقوق ؟.!
يمكن حقهن في أن يقتل ببنادق السيد وعبيد السيد .. حقهن في أن يرملن .. ويقتل أزواجهن وأطفالهن.. إن يكون لكل واحدة لغم وقذيفة .. إن تقصف منازلهن .. إن يهجرن من قراهن.. تتسف بيوتهن.. تنهب ممتلكاتهن .. تسفك دمائهن .. تنتقص انسانيتهن ..!!

الجدير بالذكر ان "الباشا" تقول انها من السادة، وهي الطبقة التي تميز الناس على أساس المحسوبية والسلالية، وتستحقر المهن والأشخاص كما ظهر في بعض منشوراتها ونها الصورة الظاهرة فوق.

Total time: 0.0522