أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اجتماع موسع لأبناء المناطق الوسطى حملوا الأمن مسؤولية الاعتداء على غراب،وطالبوا بتسليم الجناة

- الثغر الباسم جبر

غراب:رفض أي مساعي قبلية حتى رفع البلاطجة:

اجتماع موسع لأبناء المناطق الوسطى حملوا الأمن مسؤولية الاعتداء على غراب،وطالبوا بتسليم الجناة

 

عقد المئات من مشائخ واعيان وأبناء المناطق الوسطى اجتماعاً موسعاً مساء اليوم في العاصمة صنعاء احتجاجا على ما تعرض له مراسل البي بي سي الزميل / عبد الله غرب من اعتداء من قبل ما يسمى " بلاطجة " مناصرين للسلطة، أمس الاثنين في العاصمة صنعاء، أثناء قيامه بتغطية تظاهرات مؤيدة ومناهضة للنظام.

وأدان الاجتماع الموسع الاعتداء على الزميل غراب، من قبل عناصر أمنية ترتدي زياً مدني، والتهجم عليه بألفاظ العمالة والتخوين.

وحمل الاجتماع في بيانه السلطات الأمنية المسؤولية الكاملة للحفاظ على سلامة الزميل غراب وكل الصحفيين.

واعتبروا ما وصفوه" بالعمل اللامسؤول" بأنه يأتي ضمن الاعتداءات المتكررة على الصحفيين والمدنيين العزل، ويعد انتهاكاً لحقوق الإنسان المكفولة في كل القوانين والدساتير المحلية والدولية، وإقلاقا لأمن الوطن واستقراره.

وطالب أبناء المنطقة الوسطى بفتح تحقيق شفاف وعادل في ما حدث وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم.

اجتماع موسع لأبناء المناطق الوسطى حملوا الأمن مسؤولية الاعتداء على غراب،وطالبوا بتسليم الجناة
وحذروا من تكرار ما حدث، محملين المسؤولية الكاملة من يدفع لتلك الأساليب، أي تداعيات مترتبة عليه.

مؤكدين ان هذه التصرفات لاتخدم الا مشعلي الفتن وتضر بالوطن، الذي يسعى الجميع للحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره وتقدمه.

وفي الاجتماع الموسع قال: الزميل عبد الله غراب – مراسل البي بي سي " ان أكثر من شخصية كبيرة في الدولة اتصلوا به يعرضون عليه "التحكيم" في ما جرى له، إلا انه رفض "التحكيمات القبلية" التي قال: ان هذه الأساليب هي التي أدت الى تخلف البلد".

غراب:رد الاعتبار برفع البلاطجة من الشوارع وإطلاق حرية الصحافة:

وفي حين رفض غراب أي مساعي للصلح القبلي، او من يريد ان يتاجر في قضيته لأغراض شخصية، جدد تأكيده بنفس الوقت عدم قبول أي شيء حتى يتم تقديم الجناة المعتدين للعدالة.

وأكد غراب ان رد الاعتبار له لن يتحقق إلا بمطلبين : رفع "البلاطجة" من الشوارع لكي تنتهي معاناة الصحفيين والمتظاهرين، وكذا إطلاق حرية الصحافة للمراسلين المحليين والخارجيين".

وتأسف الدكتور عبد السلام الجوفي – وزير التربية والتعليم الذي حضر الاجتماع بصفة شخصية حد قوله. تأسف على ما جرى من اعتداء بحق الزميل غراب".

وقال: نحن جميعاً متألمين لذلك، ولا يمكن ان نترك صاحبنا يعتدى عليه في الشارع". مضيفاً نحن نتعامل على انه صاحبنا ، وعلينا ان لانخلط الأوراق وتأجيج المواضيع".

من جهته أدان الشيخ/ علي حسين غراب احد مشائخ المنطقة الوسطى ما تعرض له الزميل عبد الله غراب، مطالباً بتقديم المعتدين لمحاسبتهم. مشدداً مطالبته بعدم تكرار الاعتداء على الزميل غراب مرةً أخرى.

تعليقات الزوار
1)
عبدالرحمن شمسان -   بتاريخ: 15-02-2011    
شكرآ أخي عبدالله غراب أحييك على هذه الروح الوطنيه مطلبك قمة الحق وأحيي مشايخ المناطق الوسطى على هذا التلاحم ومؤازرة الحق والله إني لعاجز عن قول ماتستحقوه فشكرآ لكم جميعآ

Total time: 0.0558