أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

أكثر من مائة ألف زائر لموقع شبكة مدونات مبدعون من أجل حقوق الإنسان

- عبد الكريم الحزمي
تقدم موقع مدونات مبدعون من أجل حقوق الإنسان www.ebharblog.org إلى مرحلة جديدة من مراحل نجاحه بعد وصول عدد متصفحيه خلال فترة نشاطه إلى أكثر من مائه ألف زائر .
وقد أنشئ الموقع كنافذة للمبدعين من الأدباء والكتاب في اليمن للتدوين في قضايا حقوق الإنسان بأناقة وسمو أدبي يبتعد بحقوق الإنسان عن الوعظية والإرشاد والتقريرية والصدامية الموجودة . وبداء الموقع بتعاون ما بين مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع و مؤسسة فريد ريش أيبرت الألمانية ومن ثم في مراحل لاحقة بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان -بيروت.
وتقدم إبحـار هذا الموقع كموقع نوعى يهدف إلى تنمية الجمال في عالم حقوق الإنسان و مقاربة مختلفة ونوعية للحقوق في اليمن .
ومن المرجح أن يتم إطلاق الكتاب الثاني من مشروع المدونات أواخر الربع الأول من العام 2011م كتوثيق لنماذج من أجمل وأجود التدوينات في الموقع الرامية لمناصرة لحقوق الإنسانية عبر الثقافة والفنون والآداب .
وقد ذكر الأستاذ نبيل الخضر حول الموضوع أن " الأدب والتكنولوجيا أصبحا سجل تاريخي يحافظ على حيوية الوقائع ونبض الإحداث ورصد أنيق و مؤثر لإيقاعات الحياة اليومية للأفراد والجماعات والحكومات وداعم كبير للشعوب في طلبها لاستحقاقاتها في العدالة والحقوق والحريات والمساواة والكرامة الإنسانية وبالتالي فأن هذا الموقع يعتبر من المواقع ذات الأهمية البالغة والتي تحتاج إلى مزيد من الاستثمار لنجاحها و الدفع بتأثيرها إلى أشكال أكثر جودة وقوة و هذا ما تسعى إلية المؤسسة من خلال شراكاتها المختلفة .

Total time: 0.0584