أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تظاهرات للعاطلين وإعتصامات احتجاجية للعامين تعيشها عدن صباح اليوم

- صباح الذيباني
 

 قال مراسل مارب برس بعدن أن العشرات من عمال شركة النفط اليمنية بعدن ومؤسسة المياه والصرف الصحي، نفذوا- صباح اليوم الأربعاء- اعتصامين مطلبين لهما كلا أمام بوابة مؤسسته ، بخور مكسر وكريتر عدن، في حين قال أن العشرات من العاملين في مؤسسة موانئ خليج عدن، ومؤسسة الأثاث والتجهيزات المدرسية والمؤسسة العامة للكهرباء بعدن، يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام مؤسساتهم العمالية، للمطالبة بإيقاف قيادة تلك المؤسسات الحكومية ومحاسبة المتورطين بقضايا فساد فيها، وإعادة حقوق عمالية يقولون أنها تخصم وتأخذ من حقوقهم العملية في تلك المؤسسات.

وأشار الزميل عبدالرحمن أنيس أن ما يقارب 60 شخصاً من الشباب العاطلين عن العمل بمديرية التواهي شوهدوا امام تلفزيون القناة الثانية عدن، صباح اليوم، رافعين لافتتات وشعارات تندد بالوساطة والمحسوبية في التوظيف ويطالبون بمنحهم فرص متساوية للعمل والتوظيف.

وتأتي موجة الاحتجاجات التي تشهدها عدن - اليوم الأربعاء- بالتزامن مع تنفيذ عمال مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن إضرابا عن العمل، يتزامن هو الآخر- حسب مراسل مارب برس- مع أنباء عن اعتصام للعديد من القضاء والعاملين في السلطة القضائية بكريتر عدن، نوافيكم عن المزيد من التفاصيل لاحقاً في سياق تغطيتنا المستمرة للأوضاع بعدن.

ويذكر أن محافظ محافظة عدن الدكتور/ عدنان الجفري- قد وجه يوم أمس بتوقيف مدير كهرباء عدن ونائبه ، في محاولة منه لامتصاص الغضب العمالي وتوقيف الاعتصامات التي يطالب من خلالها العشرات من العاملين بإقالتهما من عملهما ومحاسبتهما على حقوق عمالية وقضايا فساد يقول العمال أنهما متورطان فيها، مزيداً من تفاصيل الوضع بعدن نوافيكم بها لاحقا.

وإلى ذلك هطلت أمطار متوسطة، صباح اليوم الأربعاء على مديرتي الشيخ عثمان والمنصورة بعد جو غائم ساد الأجواء منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم، وقالت مصادر محلية بعدن لـ(مأرب برس) أنها تسببت في عرقلة ذهاب الكثير من الموظفين والطلاب إلى مدارسهم وأماكن عملهم . في حين يبدي الكثير مخاوفهم من نتائح تواصل هطول موجة هذه الإمطار الشتوية النادرة الحدوث، مع توقع مصادر في الأرصاد استمرار هطولها على المدينة، وخشية تكرار ماتسببت بها من خسائر في سنوات سابقة

المصدر : مأرب برس

Total time: 0.0594