أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حاشد : عشرات القتلى من الحوثيين واستيلاء القبائل على مواقع جديده واسر العشرات بينهم قيادات ميدانية ومحاصرة 70 من كتائب الحسين

- خاص

تجددت الاشتباكات بمنطقة حاشد  بين رجال القبائل ومسلحي جماعة الحوثي بعد توقفه لساعات، صباح اليوم السبت، في منطقة خيوان، حيث تم السيطرة على مواقع جديدة للحوثيين.

وقالت مصادر بحاشد ان رجال ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺣﺎﺷﺪ قاموا بكسر ﺃﻛﺒﺮ ﺯﺣﻒ ﺣﻮﺛﻲ ﺑﻜﻤﺎﺋﻦ ﻣﺘﻘﻨﺔ ﻗﺒﻞ ساعات وتم مﺤﺎﺻﺮﺓ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﺒﻌﻴﻦ ﺣﻮﺛﻴﺎً ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺋﺐ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻓﻲ ﻗﺮﻥ ﺩﺑﺔ ﺑﺬﻭ ﻣﻄﻴﻊ ﻭﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﻣﻨﻬﻢ ﻟﻺ‌ﺳﺘﺴﻼ‌ﻡ ﺑﻌﺪ ﺇﺣﺮﺍﻕ ﻣﺼﻔﺤﺘﻴﻦ ﻭﻃﻘﻢ ﺑﺼﻮﺍﺭﻳﺦ "لو" فيما استمرت المعارك الﻋﻨﻴﻔﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻭﺣﺘﻰ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ""

وكانت المعارك قد اندلعت منذ فجر أمس اشتباكات بين رجال قبائل حاشد والحوثيين كانت هي الأعنف تمكن خلالها القبائل من السيطرة على مواقع قرن علي مسعد - التبية البيضاء - ذوفارع بالكامل - سد حواري ومناطق اخرى متفرقة بعد ان اجتاحوا خطوط التماس وطاردوا الحوثيين من عدة مواقع.

وسمى القبائل يوم امس الجمعة بـ "جمعة الغضب" حيث اسفرت عن سقوط اكثر من 63 قتيل من الحوثيين وأسر 21 آخرين بينهم قيادات ميدانية، في معارك وصلت إلى حدود جبل البراق.

وتمكنت القبائل ايضا من السيطرة على  سوق الخميس في دنان، بعد ضربها بالمدفعية، ما دفع الحوثيين لمغادرتها، مشيراً إلى أن أكثر من 15 قتيلاً سقطوا من الحوثيين، فيما سقط 3 جرحى من القبائل.

Total time: 0.9729