أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

الحاج علي درهم : (( التميز في العمل الوطني والانساني ))

- فهدعلي احمد

* من القليل ان تجد من رجال الاعمال من هم يختارون مصارف اموالهم  في استثمار وبناء الانسان .
- ويعتبر الحاج / علي درهم علي طالب ،، من هده الشخصيات المتميزه بعمق  في هده الاعمال النوعيه والتي لها خطوط عريضه ، ومن الشخصيات المحبوبه  ويتمتع بذكاء وعقليه اقتصاديه توءهله ان يكون خبيرا اقتصاديا ورجل  صاحب روءيه تنمويه ،، ومن الشخصيات التي لها دور  وطني كبير  في خدمة المجتمع والتنميه .
 
* يعد الحاج علي درهم ،، من موقعه في العمل الاقتصادي ومساهمته في دفع عجله التنميه  منذوا سنوات حققت  نتائج دلت بوضوح  على انه  احد اهم رجال الاقتصاد  والتنميه  في اليمن  ورجل محب للعطاء الخيري ، كما نجد لمساهماته  لها حضور كبير تحكي عن نفسها في العديد من الفعاليات والانشطه والجمعيات المهتمه  بالمجتمع على امتداد الوطن .

* وساهمت  مصانع شركات درهم في احداث نقله نوعيه للتنميه الفاعله للاقتصاد الوطني  وعملت  ايضا على المساهمه الفاعله والناجحه في متصاص البطاله في المجتمع  ودلك
من خلال استيعاب العديد من الايدي العاطله عن العمل وتشغيلها وتاهيلها  وترقيتها من صفه  العامل الى مستوى الكوادر المنتجه ودلك من خلال التدريب والتأهيل للعمال والاهتما بهم وتحفيزهم ماديا ومعنويا .

* ومن خلال زيارتنا ولقائنا بالعديد من العمال في مصانع الحاج علي درهم ،، ومالمسناه منهم عن تعامل الحاج علي درهم مع كافه الموظفين بصفه الاب والاهتمام بهم ،،   حيث  قد يفتقر هده الميزه  العديد من المرافق الاخرى .

  - والرائع لمشاهدتنا  للعديد من العمال  من ابناء المحافظات اليمنية  الاخرى ،  حيث يدل على الرجل انه يتعامل مع كل ابناء الوطن دون تمييز او تحفظ ،،،،،،

* كما من الصعب  وهدا ماتصعب علينا فعلا ،،،، ان نقوم بمعرفة وتحديد الاعمال الخيريه لهدا الرجل ،، حيث تأكد لنا ان الحاج علي درهم  لايستثمر او يروج عن اعماله   الخيريه كما يعمل البعض ،،،،،، فهو يحب ان تبقى معظم اعماله الخيريه  سرا ،،  او بواسطة اشخاص موثوق بهم من اهل العمل الخير .
 
* ان الاهداف الوطنيه الرائعه للحاج علي درهم :  قام بترجمتها و تنفيذها  فعلا ،،،، على ارض الواقع ودلك من خلال عمله على تحقيق العديد من المشاريع التي ساهمت في الحد من البطاله والتي تساهمت في تطور المجتمع  والاقتصاد اليمني ولها موءشرات   ايجابيه تخدم الوطن اقتصاديا وانسانيا .

* ورغم الاحداث والازمه السياسيه والاقتصاديه التي تعصف بالوطن ،، اللا ان الحاج على درهم استطاع بحكمته وخبرته الاقتصاديه  ،، من مجابهه كل الصعوبات والعوائق
  التي قد توءثر على سير الاداء في الانتاج والتنميه وحياه  ومعيشه العمال ،

- حيث بقى صامدا و مسايسا لتلك الظروف ،،،،، لتبقى كما هي منتجات المصانع محافظه على جودتها  ومكانتها وسمعتها الطيبه محليا واقليميا .

- وهدا يدل على ان الرجل صاحب عقل اقتصادي و تاريخ طويل في العمل المتفاني  في خدمة الوطن .
 
* يمكننا القول ان الحاج علي درهم ،، ((  شيخ الصناعه اليمنيه ))  ويجب ان يكرم بالطريقة التي تليق به .

 الحاج علي درهم افنى معظم عمره  وهو يخدم ابناء الوطن،،،، و وطنه اليمن .

تعليقات الزوار
1)
MD nasher -   بتاريخ: 23-02-2014    
الله يعطيه الصحة والعافيه فهو رجل حكيم بتصرفته و افعاله وله من الاعمال الخيرية الكثير التي لاتحصى .. رجل و نعم الرجال
الله يعطيه الصحة والعافية

Total time: 0.0607