آخر الأخبار :
تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

انعقاد الملتقى السنوي الأول لمستشفى اليمن الدولي لأمراض جراحة القلب

اخبار الساعة - تعز / احمد البخاري   | بتاريخ : 16-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
انعقاد الملتقى السنوي الأول لمستشفى اليمن الدولي لأمراض جراحة القلب والأوعية الدموية والمؤتمر السادس لمكافحة الحمى الرثوية وافتتاح مركز جراحة القلب المفتوح  .



عقد على صالة فندق السعيد يومنا هذا الأربعاء فعالية الملتقى السنوي الأول لمستشفى اليمن الدولي لأمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية والمؤتمر السادس لمكافحة الحمى الرثوية برعاية شركة (ناتكو) إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ويستمر خلال 16 ـ 17 ـ فبراير الجاري شارك فيه 81 من أطباء القلب المفتوح والباطنية من مختلف محافظات الجمهورية .


وفي افتتاح الملتقى ألقى الأخ المهندس خالد أحمد هائل سعيد أنعم نائب المدير العام بالادراة العليا لمجموعة شركات هائل سعيدا أنعم وشركاه كلمة نيابة عن الوالد الحاج عبد الجبار هائل سعيد أنعم الرئيس التنفيذي لمجمعة شركات هائل سعيد أنعم رحب فيها بالحضور وقال بأن هذا المؤتمر الذي  يشارك فيه كوكبة متميزة من الأطباء والمتخصصين من داخل اليمن وخارجه يأتي متزامنا مع افتتاح مركز جراحة القلب بمستشفى اليمن الدولي الذي يعد الأول من نوعه في محافظة تعز ويمثل خطوة أولى وإضافة فارقة في تاريخ الخدمات الطبية في بلادنا وسيكون لها بإذن الله تعالى أثرها المحمود في نوعية ومستوى الخدمات الطبية التي يحتاجها مرضى القلب في بلادنا .

مؤكدا حرص مجموعة شركات هائل سعيد أنعم على دعم وتشجيع كل ما من شأنه خدمة الوطن والدفع نحو تحسين مستوى الصحة والحياة الكريمة للمجتمع على قدر الإمكانيات والفرص المتاحة في إطار المسئولية المشتركة مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع الرسمية والخاصة والمدنية والمهني .مقدما شكر قيادة المجموعة وإدارة مستشفى اليمن الدولي للرعاية التي حضي بها المؤتمر من قيادة وزارة الصحة والسكان ومحافظة تعز لما من أجله الارتقاء بالصحة العامة ودعم الجهود الرامية إلى تنمية وتطوير الطب في بلادنا .

مدير عام مستشفى اليمن الدولي الدكتور نظال خنفر من جانبه أكد بأن انعقاد المؤتمر بمشاركة نخبة من الأطباء المميزين يعكس مدى الثقة والتعاون وتبادل الخبرات بين الأطباء اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية .مؤكدا بأن الملتقى توج خلال السنة الماضية بأجراء 60 عملية قلب مفتوح و10 عمليات صدر وزراعة الكلى وجميعها تكللت بالنجاح .آملا بأن يستمر الملتقى في انعقاده سنويا وباستمرار لما فيه الارتقاء بالطب وتنميته في بلانا .

كما ألقى الدكتور عبد الكريم تامر رئيس مركز القلب بصنعاء كلمة أكد فيها بأن انعقاد الملتقى يدل على وجود نقله نوعية ايجابية لمستشفى اليمن الدولي تعمل من خلاله على ترجمة طموحات واسعة لتعميم تجربة طبية في تبادل المعلومات ,منوها بأن أمراض القلب من الأمراض التي تستدعي وجود أكثر من مركز متخصص سواء كان حكوميا أو أهيلا لمحاولة الحد من هذه الأمراض .

ويتكون برنامج الملتقى العلمي والذي من المقرر مناقشته خلال انعقاده:  جراحة القلب والقسطرة وتركيب الصمامات الصناعية المعدنية وأنواع الصمامات وحالات وزارة الشرايين القلبية وجراحة الصمامات في الشرايين الرئوية وإغلاق الفتحات الشريانية .

بالإضافة إلى جراحة المسالك بعد جراحة القلب والمشاكل بعد العمليات من الناحية العصبية والأربطة وكذا المشاكل في العلميات والأوردة الطرفية , وإعادة تروية المستخدم أثناء الجمل وتقييم حالات الصمامات بعد الفتح بالبالون , وتركيب الدعامات المعدنية وطرق تشخيص العمادة المعدنية .

من جانب آخر أفتتح الأستاذ شوقي احمد هائل سعيد أنعم رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة تعز صباح اليوم مركز القلب  المفتوح والباطنية بمستشفى اليمن الدولي , وقال شهاب أنعم رئيس قسم التسويق بالمستشفى   بأن المركز سيقوم  بإجراء عمليات القسطرة الجراحية والعلاجية والتشخيصية ويتكون من غرفة لعمليات القلب المفتوح  مجهزة ومصممة بأحدث التجهيزات المتطورة وقسم العناية المركزية لأمراض القلب الباطنية وهي مكونة من 6 غرف لأمراض القلب بالإضافة إلى قسم العناية المركزة والمتخصصة لأمراض القلب المفتوح بمشاركة د.هاني خالد استشاري أمراض القلب ـ الأردن ود. أبو ذر الجندي استشاري القلب المفتوح والأوعية الدموية .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.069