آخر الأخبار :
فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس القصة الكاملة لوصول المواد المتفجرة إلى مرفأ بيروت قبل سنوات انفجار بيروت.. تضرر باخرة الأمم المتحدة.. ووقوع إصابات خطيرة شاهد: 4 أشخاص يعتدون على أخر بالضرب بعصا بيسبول حتى فقد الوعي بسبب كمامة امريكا تختبر بنجاح صاروخا عابرا للقارات يحمل 3 رؤوس نووية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تواصل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام والدعوات لجعل الجمعة القادم جمعة غضب في تعز

تواصل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام والدعوات لجعل الجمعة القادم جمعة غضب في تعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

 تعز / احمد البخاري  

 ما يزال المئات من أبناء محافظة تعز يتظاهرون ولليوم السادس على التوالي مطالبين برحيل النظام وإسقاط الفساد ورموزه وقد توافد الكثير من أبناء المديريات المختلفة إلى ساحة الاعتصام بساحة الحرية.

وقد قدر عدد الذين يتواجدون بعد الظهيرة والليل  بعد المواجهات التي حدثت مع أنصار المؤتمر   ما بين 5000 – 7000شخص  مرددين الأناشيد الوطنية والهتافات ألمطالبه برحيل النظام ومحاكمة الفاسدين .

 وأكدت الحركة في  بيان صاد رعنها أن  ثورتها سلمية وستظل كذلك مهما تعرضت للعنف والاستفزاز والبلطجة حتى يتحقق مطلبها الأساسي والمتمثل حد تعبير البيان بتغيير النظام الفاسد والجاثم على صدر اليمنيين أكثر من ثلاثين عام , وقال البيان بأنه سعى " إلى تفتيت وحدة البلاد و كرس ثقافة الكراهية والمناطقية والجهوية"

كما أدان البيان كل أعمال العنف الذي قامت به السلطة ضد الشباب المعتصمين واعتقال عدد منهم بصورة تعسفية واستخدمت الرصاص الحي ، مؤكدة ملاحقة  المتورطين والجناة في أحداث 14 فبراير وعبرت عن إدانتها الشديدة لما يمارس ضد المتظاهرين في جامعة صنعاء وضد الصحفيين من إرهاب وقمع مخالف للدستور والقانون .

كما دعا منظمو الحركة الأحزاب المعارضة دعوها لإثبات معارضتها والنزول إلى الشارع للاصطفاف إلى جانب مطالبهم بدلا من التخندق في خندق السلطة حسب قولهم كما دعوا منظمات المجتمع المدني وكل الأحرار والشرفاء في هذا الوطن إلى الوقوف إلى جانبهم لأن الظلم يعم الجميع ودعت أيضا لجعل الجمعة القادم جمعة غضب على أن تؤدى صلاة الجمعة في ساحة الحرية منطقة الهريش جوار محطة صافر  .

   كما سرت تخوفات كبيرة بين المعتصمين إثر تسريب شائعة بإعداد عصابة كبيرة مزودة بالعصي والهراوات للاعتداء على المتظاهرين وخاصة في ضل تواطؤ الجهات الأمنية كما حدث في الاعتداء السابق 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0887