أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن.. إحالة 6 متهمين بقتل الدبلوماسي خالد العنزي إلى المحكمة

- متابعة
ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء، أحالت اليوم الأحد، ستة متهمين بقتل الدبلوماسي السعودي خالد العنزي ومرافقه اليمني، واختطاف معلمة سويسرية إلى المحاكمة.
 
 
ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله إن النيابة أحالت اليوم قضية ستة متهمين بقتل الدبلوماسي السعودي، ومرافقه اليمني جلال مبارك، واختطاف المعلمة السويسرية (سلفيا إبراهرت)، إلى المحكمة الجزائية بصنعاء لبدء محاكمتهم، دون أن يحدد موعدا لبدء المحاكمة.
 
 
وأوضح المصدر أن المحالين إلى المحكمة هم أربعة محبوسين واثنان فارين، وهم متهمون بـ"الاشتراك خلال الفترة بين عام 2011 وحتى منتصف 2013، في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، للقيام بأعمال إجرامية تستهدف الأجانب، والدبلوماسيين العرب، والمواطنين بالرصد والإعداد لاختطافهم لمصلحة التنظيم، ونهب الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة رجال الشرطة.
 
 
يذكر أن المسلحين هاجموا سيارة الدبلوماسي السعودي بالرصاص في حي حدة بالعاصمة صنعاء،في نهاية نوفمبر 2012، ما أدى إلى مقتله على الفور مع مرافقه اليمني، فيما تعرضت المعلمة السويسرية للخطف من قبل مسلحين في مدينة الحديدة غربي اليمن في مارس 2012، وتم إطلاق سراحها في العام التالي.

Total time: 0.055