أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تواصل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام والأمن يراقب عن بعد والمؤتمر يهدء من الموقف بتعز

تعز / أحمد البخاري  

تواصلت المظاهرات والإعتصامات السلمية المطالبة برحيل النظام بساحة الحرية منطقة الهريش محافظة تعز لليوم السابع على التوالي وقد تزايدت أعداد المشاركين بشكل ملفت ليلة أمس حيث قدر عدد المشاركين في المظاهرة أو الاعتصام ليلة أمس ما بين 15 – 20 ألف متظاهر جمعهم هتاف واحد الشعب . يريد . إسقاط. النظام, وارحل.ارحل , و يا أحمد قل لأبوك الشباب بيكرهوه , ورغم تساقط الأمطار وعلى مدار نصف ساعة إلا أن المتظاهرين لم يبرحوا أماكنهم حتى انتهاء تساقط الأمطار .

* ميزات اليوم السابع

ما ميز اليوم السابع الحضور النسائي للافت وبقائهن مع المتظاهرين وبين الأمطار حتى ساعة قريبة من منتصف الليل وبعضهن مع أبنائهن مرددات الشعارات بحماسة أكبر من المتظاهرين كما ميزها توافد الفرق الموسيقية وعزف الأناشيد الوطنية والثورية وبعض الفنانين كالفنان فهد القرني والذي بات ليلته معهم وكذا بعض الشعراء والأدباء والذين تناوبوا على إلقاء القصائد الشعرية والفكاهة طوال الليل

أما اليوم فقد ارتفع عدد المتظاهرين نهارا بأعداد كبيرة جدا وتنوعت اللافتات والهتافات ودخلت فرق طبية إلى الساحة للتطوع في العمل الطبي والصحي للمعتصمين وتنوعت الفرق العمل بين المعتصمين فظهرت لجان الحماية , ولجان المراقبة والمتابعة, ولجان الإعلام , واللجان الطبية والصحية , وفي هذه الأثناء كثفت القوات الأمنية من تحركاتها داخل المدينة ومن تواجدها على المداخل المؤدية إلى داخل المدينة 

فقد ذكرت مصادر محلية متطابقة تمركز العديد من المدرعات الحديثة على مداخل المدينة المختلفة وقد قلل مراقبون من هذا التحرك والتواجد واعتبروه أمرا طبيعيا تتخذه قوات الأمن للتعزيز من تواجدها على مداخل المدن للحفاظ على الأمن وخاصة في مثل هذه الأوقات أو الحالات .

* ساحة الحرية ساحة لأصحاب المظالم المتعددة

في أثناء حديثنا مع الناشطة رفيقة الكهالي دخل علينا شخص كبير السن اسمه عبد الله محمود أحمد البس بحسب قوله  وهو محمل بالأحكام والتوجيهات والأوامر المتعددة ومن جهات مختلفة طالبا منا نقل قضيته فهو الأحق بالتصوير كما قال وقضيته كما حكاها بأنه من دمنة خدير وأن المشايخ هناك نهبوا أراضيه وحبسوه وهتكوا عرضه وهو في الحبس والكلام ما يزال له وأضاف بأنه توجه للقضاء والجهات الرسمية لكنه حصل على أوراق ولم يحصل على أرضه المنهوبة .  

يشار إلى أن المؤتمر الشعبي العام هدء من الموقف ومن يخرج من أنصاره يجمعهم إلى أماكن خاصة بهم بعيدة عن تظاهرات الشباب

Total time: 0.0686