أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

مصر : القرضاوي.. خطيب "جمعة النصر" بميدان التحرير

- وكالات
 وافق الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الأتحاد العالمى لعلماء المسلمين على الدعوة المقدمة له من إئتلاف شباب الثورة المصرية على إلقاء خطبة الجمعة غداً فى ميدان التحرير الذى من المتوقع أن يشهد مليونية جديدة احتفال بنجاح الثورة
وذكرت شبكة "أون إسلام" أن الشباب قدموا الدعوة للقرضاوى عرفاناً منهم بدور الشيخ في حشد الجماهير للانضمام للثورة بتوجيهه خطابات متعددة للمتظاهرين في كافة أنحاء مصر، يؤكد لهم على شرعية ثورتم وضرورتها، وذلك في وجه عدد من الشيوخ الذين زعموا حرمة التظاهر والخروج على الحاكم.
وستركز الخطبة على دور شباب الثورة في المرحلة المقبلة لتحقيق الهدف الأسمى للثورة وهو بناء مصر حرة ديمقراطية متقدمة، ودورهم كذلك في مقاومة الفوضى التي يسعى فلول النظام السابق لنشرها في مصر لتعطيل مسيرة الثورة. كما سيركز  القرضاوي في خطبته على دلالات وجماليات التلاحم الذي ظهر خلال أيام الثورة بين أبناء مصر من أغنياء وفقراء، مسلمين ومسيحيين، متدينين وغير متدينين، متعلمين وغير متعلمين.
وكان القرضاوي قد أيد بشكل واضح ومباشر مسعى الثورة المصرية منذ اندلاعها لإسقاط نظام مبارك واجتثاث الفساد، وعبر شاشة فضائية "الجزيرة" وجه رسائل عدة، سواء لمبارك مطالباً إياه بالرحيل ومحذراً من عواقب استباحته لدماء شعبه الذين تعرضوا للقتل على أيدي مؤيديه، أو للثوار الذين حثهم الثبات في ميدان التحرير حتى يذقوا فرحة النصر وتحقيق هدفهم. ودعا لهم في حديثه لقناة "الجزيرة"، وتابعه الشباب في ميدان التحرير عبر شاشات العرض، وأمنوا على دعواته واحتفوا بكلماته.
تعليقات الزوار
1)
عبد الله غريب -   بتاريخ: 17-02-2011    
اليوم هو المحك ولايمكن القبول بهذا الوضع اليمن ملك الشعب لذلك من جق الشعب التظاهر والعمل على اعادة الحقوق والحريه لاصحابها ربنا يبارك لهذا الشعب البطل الذي صبر كثير على الاذى والظلم ولكن اليوم هو يوم انتزاع الكرامه وازالة كل الفاسدين الكاثمين على صدورنا و الله هو الحق ولابد من نصرة الحق

Total time: 0.1461