آخر الأخبار :
قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

ذهبية وفضية لفتيات نادي اتحاد المرأة في ألعاب القوى والرماية الخامس عربيا

ذهبية وفضية لفتيات نادي اتحاد المرأة في ألعاب القوى والرماية الخامس عربيا

اخبار الساعة - الشارقة/ محمد البحر   | بتاريخ : 05-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
واصلت لاعبات نادي فتيات اتحاد المرأة لألعاب القوى التألق والفوز بالذهب هذه المرة والذي تحقق للاعبة نهلة الأهدل في سباق 1500 متر فيما حققت زميلتها حورية الورد الميدالية الفضية في ذات السباق تاركتين المركزين الثالث للفلسطينية ساندرا جلايطه لاعبة أريحا..
وحققت لاعباتنا نهلة الأهدل الذهب بزمن جيد بلغ خمس دقائق وأثنان وأربعون ثانية وخمسة وتعسون جزءا من الثانية (5.42.95) فيما حققت حورية الورد فضيتها بزمن خمس دقائق وأربعة وأربعون ثانية وخمسة وخمسون جزء من الثانية..
 
 
الطاولة خسارة ثالثة
بدورها ورغم الخسارة الثالثة في البطولة كانت لاعبات نادي فتيات المرأة يقدمن أداء جيدا أمام لاعبات ومحترفات المحرق البحريني فخسرن اللقاء بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين إلا أن تحسن لعب مروى الغرباني وتألق اللاعبة لميس العاقل التي تشارك لأول مرة مكنهن من كسب عددا من النقاط التي وصل فيها الفارق إلى نقطتين قبل الخسارة للمحصلة النهائية..إلا أن تألق اللاعبة الروسية إيلينا في صفوف منتخبنا والتي لم تخسر حتى الآن يُبشر بانتصارات قادمة..
 
المبارزة اختبارين وخسارتين
 
هذا وخاضت لاعبات المبارزة (هاجر الصوفي – نادية البعداني –سارة الصوفي والمحترفة الجزائرية في صفوف الفريق آمال وزرف اللقاء الأول في إطار البطولة أمام نادي الفتاة الكويتي وخسرن المباراة بصعوبة وبفارق نقطتين في لقاء تسلح بالرهبة الأولى للاعباتنا في المواجهات الرسمية المباشرة ومع هذا فإن فارق النقطتين حسم جدل معركة السيف لصالح الفتاة الكويتية التي تفوقت لاعباتها بنتيجة (45/43)..
اللقاء الثاني جمع لاعباتنا مع سيدات الشارقة وخسرنه بنتيجة (42-38)..
 وفيما كانت الرماية تودع البطولة بإحراز نتائج ومراكز جيدة بعيدة عن منصات التتويج فإن (معارك) فتيات المبارزة مستمرة..
 
 
بندقية الفتيات خامسا
تمكنت لاعبات رماية نادي الفتيات لرياضة المرأة من احتلال المركز الخامس في منافسات سلاح البندقية 10 م (فرقي) والتي جرت منافساتها يوم أمس على صالة نادي الشارقة الإماراتي للسيدات حيث تجاوزت لاعبتنا الإمارات وعمان وليبيا فكانت البداية للرامية كفاية العمري التي أدت طلقاتها بشكل جيد حاصدة 392.5 من إجمالي 400 نقطة لتواصل أفراح العنسي هذا العطاء بحصولها على 387.3 وعلى ذات الأداء تمكنت بشرى الخولاني في منافسات الفردي من حصد 381.6 لتختتم اللاعبة أمل مدهش مشوار الرماية اليمنية بحصد ذات النقاط في سيناريو رقمي مدهش ونادر.. هذا وكانت بندقية الكويت تقتنص المركز الأول فيما حلت قطر وصيفا والبحرين ثالثا..
 
هذا الاختتام لرماية السيدات صاحبه نتائج جيدة على مستوى تجاوز الأرقام المحلية التي يحققنها اللاعبات في البطولات حيث حصدت اللاعبة ياسمين الريمي المركز 14 من بين 34 رامية واحتلت أحلام النجار المركز 25  وفاطمة العمبسي 28 وباسمة السروري 32 من ذات الرقم المشارك (34)..
 
 
 
الكرة الطائرة
 
خسرت لاعبات فتيات اتحاد المرأة للكرة الطائرة اللقاء الأول لهن في بطولة الشارقة العربية الرياضية التي تستمر خلال الفترة 1-12 فبراير الجاري بمشاركة 900 لاعبة يمثلن14 دولة عربية ويشاركن ب32 ناديا يتنافسون في سبعة ألعاب رياضية..وكان شوط اللقاء الأول مثيرا منذ انطلاقته وسط رغبة وحماس كبير من قبل لاعباتنا اللاتي طغى حماسهن على الأداء حين باشرت لاعبات الشارقة بتسجيل أول ثلاث نقاط تباعا ما حفز لاعباتنا على التحرك بشكل أفضل مكنهن من تسجيل بعض النقاط عبر حائط الصد..هذه الصحوة المبكرة للاعباتنا قابلها تفوق كبير للاعبات الشارقة بمحترفتين بانيكيا كاميلياو اللاتي بدأن حصد النقاط مستغلات معظم فراغات اللعب التي تركنها بعض لاعباتنا بالاندفاع نحو الشبكة لتشكيل  حائط صد أو الإرسال داخل منطقة الخصم فكانت الكرات الساقطة من قبل لاعبات الشارقة هي من حسمت أغلب النقاط في هذا الشوط بالإضافة إلى سوء استقبال نسبي مع تألق للاعبة الليبرو منال الصلوي وشيماء الروضي التي نزلت متأخرا لتنتهي نتيجة شوط اللقاء الأول بفوز الشارقة بنتيجة (25/7)..
 
الشوط الثاني ابتسم فيه الأداء للاعباتنا اللاتي استفقن بشكل جيد معتمدات على تحركات شذى المترب وتركيز ليزا نواز الذي انتشلها من جمود الشوط الأول فسجلت بعض النقاط، صاحب الأداء استبسال كابتن الفريق أسماء البطاح في تصيد معظم الكرات بجوار الشبكة، فيما ظهرت محترفتي الشارقة مع أخر دقائق الشوط الثاني واللاتي فرطن في عددا من الكرات المرسلة من لاعباتنا فكان الفوز لفتيات نادي الشارقة صعبا وبنتيجة (25/19)..
 
الشوط الثالث مثل فرصة العودة للاعباتنا قياسا بما قدمنه في الشوط الثاني إلا أنهن لم يترجمن ذلك التألق بشكل فعلي حين تركت زمام المبادرة والتسجيل للاعبات الشارقة اللاتي كررن سيناريو الشوط الأول وبشكل لا يختلف كثيرا عنه خاصة في فارق النقاط رغم محاولات أسماء البطاح وأيام فجر ودفع مدرب لاعباتنا عماد نوار للاعبة مروى عباس وقتالية منال الصلوي ومعها دائما المجتهدة شيماء الروضي، كل هذا لم يشفع للاعبات في تقديم شيء فكان الشوط الثالث ينتهي لصالح فتيات الشارقة بنتيجة (25/10)..
 
مستشارة رئيس الجمهورية تهنئ البعثة
في اتصال هاتفي باركت الأخت فائقة السيد مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة لفتيات ألعاب القوى اللاتي حققن  ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين في منافسات الدورة وقالت في اتصالها الهاتفي بالأخت نظمية عبد السلام رئيس اتحاد المرأة رئيس البعثة إن طموح الفتيات يجب أن لا يتوقف عند إنجاز معين ولابد من بذل المزيد من الجهود للوصول إلى الأهداف المرجوة من المشاركة في الدورة .
مؤكدة أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يُشدد في كل مناسبة خاصة بالمرأة والفتاة اليمنية على أهمية دعم المرأة والاهتمام بها، في كافة قطاعات ومرافق الدولة بما فيها الرياضة اليمنية، واثنت السيدة فائقة على ما يقدمنه فتياتنا على ميادين المنافسة مشددة على ضرورة استشعار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في تشريف الوطن في هذا التجمع العربي النسوي العربي الكبير متمنية التوفيق لجميع لاعباتنا ولقيادة الاتحاد ممثلا بالأخت نظمية كل التوفيق والنجاح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7974) قراءة

Total time: 0.193