آخر الأخبار :
جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

انطلاق البطولة العربية الـ 21 لاختراق الضاحية بصنعاء

انطلاق البطولة العربية الـ 21 لاختراق الضاحية بصنعاء

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل - عبدالحميد علي محمد   | بتاريخ : 05-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

تحتضن العاصمة صنعاء يوم غدٍ الخميس منافسات البطولة العربية الـ 21 لاختراق الضاحية التي ينظمها الاتحادان اليمني والعربي لألعاب القوى بمشاركة 13 دولة عربية

وتشارك اليمن في منافسات البطولة التي تقام في مسافة 12 كم للكبار و8 كم للشباب و8 كم للسيدات و 6 كم للفتيات بعدد من اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات العمرية بعد أن خضعوا لجرعات تدريبية وتأهيلية في معسكرات تدريبية مغلقة ومفتوحة داخليا وخارجيا.

وحول جاهزية لاعبي المنتخب الوطني للقوى واستعدادهم لخوض غمار البطولة والمنافسة على المراكز والميداليات الملونة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التقت المعنيين في اتحاد ألعاب القوى واستطلعت آراء وانطباعات العدائين وجاهزيتهم للمنافسة في البطولة .

يقول مدير المنتخب الوطني الكابتن فؤاد عباد : استعداد لاعبو المنتخب الوطني جيداً من خلال دخولهم معسكر تدريبي مفتوح بذمار خلال ديسمبر الماضي استمر شهر و10 أيام وبعد ذلك معسكر تدريبي مغلق بصنعاء استمر عشرين يوم ".

وأشار إلى أنه تم عقب ذلك إجراء اختبارات فنية للاعبين واختيار الأفضل للسفر إلى الجزائر والدخول في المرحلة الثالثة من المعسكر التدريبي الخارجي لتعزيز وتنمية قدراتهم الفنية والارتقاء بمستواهم في اللياقة البدنية لخوض المنافسة وتشريف اليمن في البطولة العربية التي تستضيفها اليمن لأول مرة في تاريخها بعد انقطاع فترة كبيرة .

وأوضح عباد أن مستوى المنتخب الوطني للشباب والكبار ايجابي نظرا لتقارب مستويات اللاعبين فيما بينهم .. متوقعا أن يكون منتخبنا في منصة التتويج بين الثلاثة المراكز الأولى .

من جانبه عبر مدرب المنتخب الوطني الكابتن سمير اليافعي عن أمله في أن يحصد لاعبو المنتخب ميداليات ملونة في البطولة العربية للضاحية وذلك نظرا للاستفادة الكبيرة من المعسكر التدريبي الخارجي الذي خاضه اللاعبين بالجزائر خلال يناير الماضي .

وقال :" لقد خاض المنتخب الوطني للكبار والشباب معسكر تدريبي بولاية تيزي أوزو بالجزائر وشارك في بطولة دولية مع منتخبات تونس للشباب والجزائر والمغرب للكبار ومنتخبات البحرين واستطاع لاعبو المنتخب تحقيق المركز الأول في فردي الناشئين عن طريق العداء ياسر با غراب في مسافة 3 كم والمركز الثالث عبر العداء محمد مأمون راجح".

وأضاف:" لقد كان تركيزنا بدرجة أساسية للاعبي المنتخب الوطني خلال المعسكر التدريبي بولاية تيزي أوزو الجزائرية على المستوى الفردي من خلال تلقيهم جرعات تدريبية ودفعهم للمشاركة في بطولة دولية للشباب إلى جانب منتخبات عربية وحقق عماد الخلقي المركز الأول سباق 6 كم وأحرز العداء نبيل الجربي المركز الخامس وصدام حسين بالمركز السابع".

وذكر أن المنتخب شارك بمهرجان العدو الريفي" اختراق الضاحية" بولاية تلمسان الجزائرية بمشاركة أكثر من 100 عداء من مختلف الدول وحقق لاعبو المنتخب الوطني المركز الأول في فئة الشباب 7 كم، في حين أحرز العداء نبيل الجربي المركز الأول في فئة الفردي.

وتوقع مدرب المنتخب الوطني للقوى أن يحصل منتخب الشباب على إحدى المراكز الثلاثة الأولى في الفرقي 8 كم بالإضافة إلى أن يحصد منتخب الكبار ما بين المراكز من الثالث حتى الخامس نظرا لتباين مستويات اللاعبين .

بدوره حث مدرب المنتخب الوطني الكابتن محمد الخولاني لاعبو منتخب الشباب والكبار إلى يكونوا متقاربين قدر الاستطاعة لجمع أقل عدد من النقاط والذي من خلاله سيحصلون على مركز متقدم في البطولة فرقيا .. مبينا أن احتساب النقاط في اختراق الضاحية فرقيا سيكون بحصول المنتخب على أقل عدد من النقاط .

فيما اعتبر العداء نبيل الجربي مشاركته في البطولة العربية الـ 21 للضاحية في مسافة 12 كم، صعبة جدا وذلك لتواجد أبطال العالم للضاحية والمضمار من قطر والسعودية وتونس والسودان وغيرها من الدول .. معبرا عن أمله في أن تكون مشاركته ايجابية في البطولة ويحظى بموقع ومركز متقدم رغم المنافسة الصعبة حد قوله.

 

العداء عماد الخلقي وعد جماهير الرياضة اليمنية ومحبي لعبة القوى بتحقيق إنجاز في البطولة على المستوى الفردي من خلال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والمناخ والهواء الذي سيساعده كثيرا لتحقيق ذلك .. لافتا إلى أن الجو والمناخ في اليمن سيؤثر على لاعبي المنتخبات العربية الأمر الذي يدفعه لتجاوز العقبات والوصول إلى منصة التتويج.

من جهته أشار العداء عبدالله العقر أن مستواه الفني والبدني لا بأس به مقارنة بزملائه الآخرين الذين حالفهم الحظ للمشاركة في المعسكر التدريبي بالجزائر والذي أثر كثيرا على مستواه .. مبينا أن هناك فرق شاسع بين الذين شاركوا في معسكرات خارجية واحتكاكهم بلاعبين وأبطال من مختلف الدول وبين مستوى العدائين الآخرين.

وأكد العقر أنه سيبذل قصارى جهده في خوض غمار البطولة والمشاركة بفعالية وإحراز مركز متقدم يشرف اليمن في هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن.

في حين أشار اللاعبان عبد العزيز العباد ووسام الخلقي إلى أن مشاركتهما في البطولة العربية للضاحية هي الأولى من نوعها والتحدي بالنسبة لهما كبير والمهمة صعبة وشاقة ، لكنهما اعتبرا مشاركتهما في منافسات البطولة انطلاقة أولية وبداية إلى عالم ألعاب القوى.

لاعبو منتخب الشباب صدام حسين وياسر با غراب ومحمد مأمون أكدوا بدورهم أن معنوياتهم عالية ومستعدون خوض المنافسة إلى جانب أبطال الدول العربية ولديهم إصرار وإرادة قوية في تحقيق مراكز متقدمة نظرا لاستفادتهم من المعسكرات التدريبية داخليا وخارجيا وعدم خروجهم عن نطاق العشرة المراكز خلال مشاركتهم في مهرجان العدو الريفي بولاية تلمسان الجزائرية سباق 5 كم و 7 كم .

إلى ذلك عبر اللاعبان معين العوسجي وعلي الزبيدي عن أسفهما لعدم مشاركتهما في معسكر الجزائر على اعتبار أنهما لم يوفقا في الاختبار الذي أجراه الجهاز الفني للمنتخب واختياره أفضل لاعبي المنتخب .

واعتبر العوسجي والزبيدي مشاركتهما في معسكر تدريبي خارجي بمصر على حساب نادي سلام معبر كافيا لخوض غمار البطولة العربية رغم حاجتهما للتأهيل والتدريب والمشاركة بمعسكر الجزائر والاحتكاك باللاعبين والأبطال ما أثر سلبا على مستواهما البدني والفني .

واختتم لاعب منتخب الشباب جلال الخبجي قوله :" نحن حاليا نخوض معسكر تدريبي مغلق بصنعاء استعداد للبطولة والمنافسة".. متمنيا أن يوفقه الله تعالى لإحراز مركز متقدم وميدالية ملونة يشرف بها اليمن ورياضة ألعاب القوى.

 

المصدر : سبا نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6936) قراءة

Total time: 0.2317