أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كشفت عن مساعدات غذائية لـ 6 ملايين طالب ابتدأ من يوليو2014

- طاهر الشلفي

كشفت الحكومة اليمنية عن برنامج مساعدات دولي من المانحين يقدم مساعدات غذائية لستة ملايين يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال العامين القادمين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية”سبأ”، فقد أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اطلعا مجتمع المانحين لليمن على العملية القادمة للبرنامج ودعم البرنامج من خلال زيادة الغذاء وتعزيز الخطط الحكومية الهادفة الى تشجيع التحاق الفتيات بمدارس التعليم المختلفة.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى وثيقة خطة عمل برنامج الغذاء العالمي للعامين القادمين تم ارسالها إلى المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للموافقة عليها خلال الشهر الجاري.

وقال: إنه من المقرر أن تبدأ هذه العملية في يوليو 2014م.. منوها إلى أن هناك تعاون وثيق مع الحكومة اليمنية والتي ستدعم التحول التدريجي لأنشطة البرنامج من الأغاثة – توزيع المواد الغذائية غير المشروط – إلى الأنشطة القائمة على التأهيل لتعزيز التغذية والأمن الغذائي.

ومن المقرر أن يشارك وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في اجتماع المجلس التنفيذي الذي سيعقد في المكتب الرئيسي لبرنامج الأغذية العالمي – روما خلال الفترة 10-11 فبراير الجاري.

من جهته، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن “بيشو باراجولي” إن الحكومة اليمنية قد أثبتت التزامها بدعم انشطة برنامج الغذاء العالمي من خلال تخصيص 10 في المائة من الموارد اللازمة لبرنامج التغذية المدرسية الجديد، والتي سوف تدعم ما يقارب مليون طفل في المدرسة بين عامي 2014 و 2016م.

ويهدف برنامج التغذية المدرسية إلى دعم إلتحاق ما يقارب 215 الف من الفتيات بمدارس التعليم الاساسي بشكل منتظم ، كما تستهدف الأنشطة الأخرى في إطار ذات البرنامج تقديم المساعدات الاغاثية النقدية والغذائية لما يقدر بـ600 الف من النازحين والعائدين إلى جانب معالجة سوء التغذية الحاد لما يقدر من 300 الف طفل دون سن الخامسة من العمر وحوالي 250 الف من الأمهات الحوامل والمرضعات، ومساعدات إغاثية أو نقدية مقابل العمل، لإعادة تأهيل البنية التحتية للمجتمعات المحلية المتضررة وتعزيز سبل العيش، لنحو 2.9 مليون شخص في المجتمعات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0821