آخر الأخبار :
بن بريك يعلق على قرار إقالة محافظ المهرة.. ويقول: هذا ما يعنينا ! عقب إقالته.. باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية وهذا ما جاء فيها ! قوة عسكرية يقودها قائد عسكري كبير تصل الجوف وتحول في مجرى المعركة سر السيارة المجهولة التي تركها مسلحون في احد شوارع عدن في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شرف يعلن عن تخصيص 5 منح دراسات عليا سنويا للمعاقين

شرف يعلن عن تخصيص 5 منح دراسات عليا سنويا للمعاقين

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 06-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  اهتمام الحكومة بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة  وحرصها على تمكينهم وتأهيلهم اقتصاديا واجتماعيا  ومعرفيا ومساعدتهم  على الالتحاق بالتعليم الجامعي والحصول على شهادات بكالوريوس معتمدة سواء في اليمن أو في الخارج .
وقال الوزير شرف " الحكومة ستبذل كل الجهود لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في جانب المناهج او التدريب والتأهيل  لنجاح الجزء المهم في الرعاية لأبنائنا المعاقين كي لا يكونوا بطالة في المستقبل وبحيث يتم ادماجهم في المجتمع وتحويلهم الى  شريحة فاعلة في عملية التنمية.
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته اليوم لجامعة آزال للتنمية البشرية للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها ، إلى أن الجامعة بدأت خطوة جيدة كونها تستهدف شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال كلية التربية الخاصة ، فضلا عن الكليات العلمية الاخرى ، مؤكداً تشجيع هذا العمل الانساني التعليمي منوها بأهمية أن تعمل الجامعة على الارتقاء بهذا المستوى وأن تعطي هذه الشريحة العناية التعليمية اللازمة .
ولفت إلى ضرورة أن تحصل المرأة على فرصة أكبر في العمل والوظيفة كون مخرجات الحوار خصصت للمرأة 30 بالمائة من كل شيء حتى لا يكون دعم المرأة شعارا فقط .. داعيا الجامعات الأهلية إلى الارتقاء بمستواها و التنافس في اجتذاب الطلاب الذين لا يجدون مكان لهم في الجامعات الحكومية .. مشددا على أهمية الاستثمار اليمني في هذا المجال فضلا عن تشجيع الاستثمار الاجنبي بحيث يكون البقاء للجودة والارتقاء بالمستوى العلمي.
واعلن  الوزير شرف تقديم 5 منح في الدراسات العليا لشريحة الصم والبكم  وذوي الاحتياجات الخاصة لأفضل الطلاب الأوائل في مختلف التخصصات  سنويا .
من جهته استعرض رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور خالد غيلان برامج الجامعة التي تنفذها في كلياتها المختلفة  وكلية التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن برنامج جديد يتضمن الاعداد للحياة الجامعية الذي يعمل لإكساب الطلاب مهارات وقدرات تمكنهم من الالتحاق بالجامعات العربية والدولية .
وأشار إلى أن الجامعة تتبنى تحسين وجودة تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية وتهتم برفع كفاءة معلميها فضلا عن تقديم دورات مهنية خاصة في شتى المجالات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2495