آخر الأخبار :
الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت إعلان من الخدمة المدنية بصنعاء

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

شرف يعلن عن تخصيص 5 منح دراسات عليا سنويا للمعاقين

شرف يعلن عن تخصيص 5 منح دراسات عليا سنويا للمعاقين

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 06-02-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  اهتمام الحكومة بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة  وحرصها على تمكينهم وتأهيلهم اقتصاديا واجتماعيا  ومعرفيا ومساعدتهم  على الالتحاق بالتعليم الجامعي والحصول على شهادات بكالوريوس معتمدة سواء في اليمن أو في الخارج .
وقال الوزير شرف " الحكومة ستبذل كل الجهود لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في جانب المناهج او التدريب والتأهيل  لنجاح الجزء المهم في الرعاية لأبنائنا المعاقين كي لا يكونوا بطالة في المستقبل وبحيث يتم ادماجهم في المجتمع وتحويلهم الى  شريحة فاعلة في عملية التنمية.
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته اليوم لجامعة آزال للتنمية البشرية للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها ، إلى أن الجامعة بدأت خطوة جيدة كونها تستهدف شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال كلية التربية الخاصة ، فضلا عن الكليات العلمية الاخرى ، مؤكداً تشجيع هذا العمل الانساني التعليمي منوها بأهمية أن تعمل الجامعة على الارتقاء بهذا المستوى وأن تعطي هذه الشريحة العناية التعليمية اللازمة .
ولفت إلى ضرورة أن تحصل المرأة على فرصة أكبر في العمل والوظيفة كون مخرجات الحوار خصصت للمرأة 30 بالمائة من كل شيء حتى لا يكون دعم المرأة شعارا فقط .. داعيا الجامعات الأهلية إلى الارتقاء بمستواها و التنافس في اجتذاب الطلاب الذين لا يجدون مكان لهم في الجامعات الحكومية .. مشددا على أهمية الاستثمار اليمني في هذا المجال فضلا عن تشجيع الاستثمار الاجنبي بحيث يكون البقاء للجودة والارتقاء بالمستوى العلمي.
واعلن  الوزير شرف تقديم 5 منح في الدراسات العليا لشريحة الصم والبكم  وذوي الاحتياجات الخاصة لأفضل الطلاب الأوائل في مختلف التخصصات  سنويا .
من جهته استعرض رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور خالد غيلان برامج الجامعة التي تنفذها في كلياتها المختلفة  وكلية التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن برنامج جديد يتضمن الاعداد للحياة الجامعية الذي يعمل لإكساب الطلاب مهارات وقدرات تمكنهم من الالتحاق بالجامعات العربية والدولية .
وأشار إلى أن الجامعة تتبنى تحسين وجودة تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية وتهتم برفع كفاءة معلميها فضلا عن تقديم دورات مهنية خاصة في شتى المجالات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 2.1383