أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

علماء "حضرموت وعدن"يفتون بتحريم "العنف ضد المتظاهرين السلميين"

- صنعاء-صقر ابوحسن

أفتى عدد من علماء في محافظتي عدن وحضرموت بتحريم الاعتداء على المحتجين, داعين الجنود والضباط من أبناء القوات المسلحة والأمن وكافة منتسبي الجهاز الأمني للدولة إلى "عدم استخدام الرصاص الحي أو أدوات القمع في تفريق المظاهرات والاعتصامات، وأن سفك دم المسلم حرام بنص الكتاب والسنة لا سيما أنه يعبر عن مطالبه بطريقة سلمية مشروعة".

معتبرين انه من "حق الناس التظاهر سلميا في المطالبة بحقها بالتغيير والإصلاح فهو حق تكفله الشرائع السماوية والأعراف الدولية".

ودعا العلماء في بيان لهم بشأن الإحداث التي تجري في اليمن مؤخرا "القوى السياسية والفعاليات الشبابية وجموع المتظاهرين لعدم الانزلاق إلى الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة أو استخدام أي شكل من أشكال العنف المسلح، والالتزام بالخيار السلمي حتى تتحقق مطالبهم المشروعة والعادلة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه".

كما دعوا في بيانهم _الذي وقع عليه أكثر من 40 شخص من القيادات الإسلامية والدينية_ إلى عدم استخدام الرصاص الحي من قبل الأجهزة الأمنية ضد المواطنين.بالإضافة إلى دعوة الدولة بالتغيير الحقيقي والفوري قبل فوات الأوان".

 

ابرز أسماء الموقعين على البيان

 

1- عوض محمد با نجار

 

2- عبدالله بن فيصل الاهدل

 

3- احمد حسن المعلم

 

4- عبدالله محمد اليزيدي

 

5- عبد الرحمن عبدالله بكير

 

6- احمد علي برعود

 

7- محمد علي مديحج

 

8- عبدالله بن احمد المرفدي

 

9- عبدالرب صالح السلامي

 

10- فهد محمد اليونسي

 

11- جمال ناصر النقيب

 

12- سمحان عبدالعزيز (راوي)

 

13- حكيم محمد الحسني

 

14- عباس بن طاحل

 

15- محمد باعبد

 

16- محمد بن ابوبكر

 

17- نادر بن سعد العمري

 

18- عارف علي الصبيحي....

وآخرين.

Total time: 0.0582